الجامعة

جامعة القاهرة تحتفل ببدء تنفيذ برنامج ماجستير مشترك مع سفراء دول أمريكا اللاتينية وممثل الإتحاد الأوروبي

تاريخ الخبر :2014-09-22 22:38:41

احتفلت جامعة القاهرة وجامعة سالمنكا الاسبانيه ببدء تفعيل برنامج الماجستير المشترك في اللغة والثقافة الاسبانية ، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ، د. جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ،سفير أسبانيا ، سفراء دول أمريكا اللاتينية ، وممثل الإتحاد الأوروبي  إلي جانب ممثلي جامعات عين شمس ، حلوان ، الأزهر ، الإسكندرية ، المنيا .

عبرَ سفير اسبانيا  في بداية كلمته عن بالغ سعادته لوجوده في القاهرة ، وقال إن تفعيل برنامج الماجستير المشترك ماهو إلا تأكيد علي التواصل الحضاري والثقافي بين البلدين ، وانه جاء نتيجه عدة جهود متضافرة من أجل الوصول إلي توثيق أواصر الصداقة والتنمية المتبادلة بين الشعوب علي مر العصور .

وقال رئيس جامعة سالمنكا في كلمته التي ألقاها ، ان هذا اليوم جاء نتيجة جهود 6 جامعات مصرية ، 3 جامعات اوروبيه تعاونت من أجل تقارب أنظمة التعليم بها ، وقد استغرقت هذه الجهود وقتاً طويلاً حاولت فيه الجامعات المشاركة ان تعمق التواصل من أجل تجاوز تحديات التعامل مع الانظمة الادارية والتشريعية المختلفة بهدف انشاء برنامج مشترك للدراسات العليا وذلك من أجل الإمتزاج الحضاري والثقافي من خلال برنامج التمبس .

وأشار نصار إلي ان الجامعة تسعي في اطار الجهود التي تبذلها إلي تحقيق دورها الريادي كمنارة للتعليم والبحث العلمي في العالم العربي وإفريقيا ، واستكمالا للخطوات التي بدأها جيل الرواد وعلي رأسهم عميد الأدب العربي طه حسين فان الجامعة تستكمل تلك الخطوات لتبدأ مرحلة جديدة وهامه بين مصر واسبانيا تهدف الي تخريج كوادر جديدة وشابة من الباحثين والمشتغلين باللغة الاسبانية من خلال برنامج الماجستير المشترك مع جامعة سالمنكا .

وكرم نصار سفير أسبانيا ، ورئيس جامعة سالمنكا ، ومنسقي المشروع وأهداهم درع الجامعة .


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - جامعة القاهرة تحتفل ببدء تنفيذ برنامج ماجستير مشترك مع سفراء دول أمريكا اللاتينية وممثل الإتحاد الأوروبي