نصار يشهد العرض المسرحى" رجالة وستات" على خشبة مسرح جامعة القاهرة
تاريخ الخبر :2014-11-25 21:10:40
فى إطار تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين جامعة القاهرة والبيت الفنى للمسرح التابع لوزارة الثقافة بهدف النهوض بالأنشطة الفنية والمسرحية داخل الجامعة، وذلك فيما يتعلق بإقامة عروض مسرحية على مسارح الجامعة أو تدريب الفرق الفنية بالجامعة وتوفير كل الخبرات اللازمة لها، أفتتح الدكتور جابر نصار رىْيس جامعة القاهر والدكتور محمد عفيفى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة العرض المسرحى " رجالة وستات " على خشبة مسرح جامعة القاهرة بالمدينة الجامعية للطلبة يوم الخميس 20 نوفمبر الحالى، وبحضور الدكتورعز الدين أبو ستيت ناىْب رىْيس جامعة القاهرة لشىْون التعليم والطلاب والفنان فتوح أحمد رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافى للبيت الفنى للمسرح وكوكبة من فنانى المسرح، من بينهم الفنان فاروق فلوكس والفنان أحمد ماهر والفنان ماهرسليم والفنان سليمان عيد والمنشد أحمد الكحلاوى، ولفيف من أساتذة الجامعة والطلاب.
وجاء العرض المسرحى " رجالة وستات"، ليكون الخطوة الأولى لتبادل الانشطة الثقافية والخبرات بين فنانى المسرح وشباب المسرحيين بالجامعة . والعرض المسرحى " رجالة وستات " من إخراج إسلام إمام ويناقش قضايا المرآة والرجل فى قالب ساخرمن خلال معالجة لكتاب " الرجال من المريخ والنساء من الزهرة".
وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، فى الإفتتاح، إن الجامعة تسعى لتجديد الحركة الفنية والنشاط المسرحي بين الطلاب، حيث تضم جامعة القاهرة خمسة مسارح، بكليات التجارة والحقوق، والزراعة، والطب، والمدينة الجامعية. وأضاف نصار، أنه تخرج من الجامعة العديد من المبدعين على مدار تاريخها بعد أن اكتسبوا من مسارحها الخبرة الفنية. وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تضم طاقات إبداعية كبيرة بين الطلاب يجب تشجيعها وتوفير مقومات النجاح، وفتح قنوات تعاون مع عدد من الجهات العاملة في المجال المسرحي والثقافي لتنمية مواهب المبدعين من طلاب الجامعة، مؤكدًا أن النشاط سيستمر طوال العام وأن الجامعة ستخصص ميزانية خاصة لكل ماتحتاجه مسارح الجامعة من تجهيزات وإعداد.
وأكد فتوح أحمد رىْيس قطاع الإنتاج الثقافى للبيت الفنى للمسرح على ضرورة التعاون بين القطاع والجامعات لإكتشاف المواهب وتبادل الخبرات وخلق حوارات بناءة بين فناني البيت الفني للمسرح وشباب المسرحيين بالجامعة، وتفعيل النشاط المسرحي بالجامعات بإقامة ورش عمل مشتركة.