
الخشت: نعمل على تطوير العملية التعليمية ونظام الامتحان فى عدة إتجاهات
وافق مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، على إضافة سؤال حل المشكلات في امتحانات التيرم الثاني للعام الجامعى الحالى، وذلك حسب طبيعة كل كلية والدراسة بها مع مراعاة الفروق بين التخصصات .ويحدد أستاذ المادة الدراسية نسبة السؤال من لامتحان وفقآ لما تم شرحه للطلاب، مع ضرورة وجوده بالإمتحان وتدريب الطلاب عليه.
واكد الدكتور محمد عثمان الخشت، على ضرورة إنتهاء زمن الحفظ من خلال الاهتمام بسؤال حل المشكلات وإدارة الأزمات وتطبيقه في إمتحانات التيرم الثاني هذا العام، سواء بشكل مباشر أوغير مباشر، مشيراً الي أن هذا السؤال له طرق متعددة لتأكيد طريقة المنهج العلمي في التفكير بإختيار الفروض وتطبيق الفروض الأصح وتدريب الطلاب علي إيجاد البدائل والسيناريوهات لحل أي مشكلة، مشيراً الي ضرورة الإبقاء علي نظام"البابل شيت" في الإمتحان. كما أكد علي ضرورة وجود بنك بنك أسئلة لكل مادة دراسية لعدم التكرار.
وأوضح الخشت، أن الجامعة تعمل فى عدة إتجاهات لتطوير العملية التعليمية ونظم الإمتحان من خلال سؤال حل المشكلات ومادتي التفكير النقدي وريادة الأعمال كمتطلب دراسى فى الأعوام القادمة، لافتآ إلى أن أى تطوير فى العملية التعليمية لابد وأن يكون تدريجيا وأن يتم تهيئة الطلاب له دون مفاجآت.
أخر الاخبار
غدا انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي بكلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة حول جودة الحياة والذكاء الاصطناعي والاستدامة الصحية بمشاركة محلية وعالمية.
د.محمد سامى عبدالصادق يستعرض مع اللجنة الاستشارية العليا للمؤتمر، وبحضور أعضاء اللجنة التنظيمية، أهم الترتيبات الخاصة بالمؤتمر وإطاره العام ومحاوره وكيفية تعظيم الاستفادة من مخرجاته، وسبل توسيع قاعدة المشاركة المحلية والدولية.
رئيس جامعة القاهرة يفتتح تجديد وحدة الغسيل البريتوني بمستشفى أبو الريش المنيرة بحضور قيادات برلمانية وأكاديمية بارزة
جامعة القاهرة تهنئ نخبة من أساتذتها وخريجيها لاختيارهم أعضاءً بالمجلس الأعلى للثقافة
رئيس جامعة القاهرة يعقد سلسلة اجتماعات نوعية بشأن ترتيبات المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعى وتعزيز الرعاية الصحية والاجتماعية لمنتسبى الجامعة.
عودة