جامعة القاهرة أعلى نسبة إنجاز وسرعة على مستوى الجامعات المصرية بنسبة 97% في حسم الشكاوى الموجهة لها ‎



 مجلس الوزراء في تقريره السنوي لمنظومة الشكاوى الحكومية:

جامعة القاهرة أعلى نسبة إنجاز وسرعة على مستوى الجامعات المصرية  بنسبة 97% في حسم الشكاوى الموجهة لها 

د. الخشت يؤكد حرص الجامعة على تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

د. الخشت : تطبيق الحوكمة والشفافية والعدالة وسرعة الفحص وإزالة أسباب الشكاوى فورا


أظهر تقرير مجلس الوزراء حول الحصاد السنوي لجهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة عن موقف إنجاز الشكاوى التى تم توجيهها للجامعات خلال عام 2020، حيث حققت جامعة القاهرة أعلى نسبة إنجاز وسرعة في حسم الشكاوى الموجهة لها على مستوى الجامعات المصرية بنسبة 97%.
وأشار التقرير إلى أنه من بين الجامعات التى استقبلت ألف شكوى فأكثر خلال العام، فقد اختصت 4 جامعات هي القاهرة وعين شمس والإسكندرية والأزهر بنسبة (51%) من إجمالى الشكاوى الموجهة للجامعات.
وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن تحقيق جامعة القاهرة  أعلى نسبة إنجاز وسرعة في حسم الشكاوى الموجهة لها على مستوى الجامعات المصرية بنسبة 97% يأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وإضفاء قواعد الحوكمة والشفافية والنزاهة والعدالة لمنظومة العمل بجميع الكليات والمعاهد والمستشفيات والوحدات التابعة لها بما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء العام داخل الجامعة.
وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن من أجندة أولوياته التحرك التحقق من الشكاوي، وقد تم تشكيل فريق عمل لاستقبال الشكاوى المُقدمة لها والتحرك السريع تجاهها، وفحصها بدقة وفي أسرع وقت ممكن للرد عليها، من خلال استقبال الشكاوى والطلبات والالتماسات المُقدمة ، وفقًا لضوابط فحص ومراجعة الشكاوى قبل توجيهها للجهات والإدارات المختصة، للبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقيق فيها بسرعة وإزالة أسبابها. 
يُشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد استعرض تقريرًا أعدته منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة واستجابات مختلف الجهات الحكومية لها، تضمن أعلى الوزارات والمحافظات والجهات الحكومية والجامعات استقبالًا وتعاملًا وتفاعلًا مع شكاوى وطلبات والتماسات المواطنين خلال عام 2020، وذلك في إطار استمرار متابعة الجهود المبذولة لرصد أعداد الطلبات والشكاوى والاستغاثات الواردة من المواطنين، وآليات الاستجابة لها والتعامل معها من مختلف هذه الجهات، بهدف تيسير سبل تواصل المواطنين مع الحكومة وتلقي ورصد الشكاوى، وسرعة التعامل معها.



أخر الاخبار

جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية الأعلام
رئيس جامعة القاهرة يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وجموع الشعب المصري بالذكرى 73 لثورة 23 يوليو 1952.‎
رئيس جامعة القاهرة يهنئ 6 أساتذة بكليات الطب والعلوم والهندسة وطب الأسنان والحاسبات والآثار الفائزين بجوائز الدولة للرواد والتشجيعية والمرأة بنوعيها التقديرية والتشجيعية.‎
جامعة القاهرة تدعو الباحثين ورجال الصناعة والخبراء والمختصين للمشاركة في مؤتمرها الدولي الأول للذكاء الاصطناعي‎
جامعة القاهرة تواصل تقدمها على المستوى الدولي وتحتل المركز 487 بين 32 ألف مؤسسة تعليمية فى تصنيف ويبومتريكس الأسبانى إصدار يوليو‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة أعلى نسبة إنجاز وسرعة على مستوى الجامعات المصرية بنسبة 97% في حسم الشكاوى الموجهة لها ‎