رئيس جامعة القاهرة يزور الكليات ويلتقى بالطلاب


طباعة pdf



 شهدت كليات جامعة القاهرة انتظاما في الدراسة وسير العملية التعليمية وسط حضور مكثف بين الطلاب لمتابعة محاضرات الفصل الدراسي الثاني من يوم السب 8 مارس الجاري، وذلك وفق الجداول المعلنة بالكليات.كما شهدت الكليات تواجدا منتظما لأعضاء هيئة التدريس في محاضراتهم، في الوقت الذي كثف الأمن الإداري من تواجده على الأبواب الرئيسة للحرم الجامعي والكليات لمنع دخول العناصر الخارجة.


ويقوم د. جابر نصار رئيس الجامعة بزيارات ، دون ترتيب، للكليات لمتابعة سير العملية التعليمية وانتظام المحاضرات من أول يوم في الفصل الدراسي الثاني، حيث قام بزيارات لكليات الآداب والحقوق والاعلام والإقتصاد والعلوم السياسية، والتقى خلال زياراته للكليات بالطلاب في قاعات المحاضرات ودار بينه وبينهم حوار قصير، أكد خلاله على جهود الجامعة في تحسين العملية وتطويرها في الكليات وحرصها على تقديم خدمات تعليمية وتدريبية  يليق بمكانة جامعة القاهرة وسمعتها العالمية.


وأشار د. نصار خلال لقاءاته مع الطلاب إلى أن الجامعة تبذل أقصى جهد في هذا المجال،إلى جانب تقديم الخدمات الإجتماعية وتشجيع الطلاب على الإبداع والتفوق والإبتكار من خلال الأنشطة التي تدعمها الجامعة. وقال د. جابر نصار أن جامعة القاهرة  تشكل في الوعي المصري القيم الحضارية والثقافية والعلمية وخريجوها هم في المقدمة دائما ونقطة البداية في البناء والتنمية.كما أوضح للطلاب أن حرية التعبير، وهي مكفولة للطلاب، يجب أن ترتبط بالإحترام والقيم الجامعية التي عهد عليها المجتمع الجامعي.


وقال للطلاب أن الجامعة تمر بظروف استثنائية وعلينا أن نتكاتف جميعا ، أعضاء هيئة التدريس وطلابا وعاملين للنهوض بالجامعة، واعلاء دورها التعليمي والثقافي في المجتمع المصري، والحفاظ على مبانيها ومنشأتها وتراثها.والتقى د. نصار بعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكليات التي زارها لبحث الأوضاع المختلفة بالجامعة، وأكد أن مكتبه مفتوحا دائما لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين لبحث مشكلاتهم والعمل على حلها. وكان نصار قد التقى في وقت سابق بأعضاء اتحاد طلاب الجامعة




أخر الاخبار

بالتعاون مع جمعية كليات الإعلام العربية أساتذة الإعلام وخبراؤه في ندوة بإعلام القاهرة حول أساليب فبركة الأخبار وأمن المجتمع ‎
د. الخشت يطمئن على منشآت الجامعة وطلاب المدن الجامعية‎
اعتماد أكبر حركة ترقيات للعاملين بجامعة القاهرة في يناير المقبل‎
عبد المنعم سعيد يحدد التحديات التي تواجه المستقبل المصري‎
د. محمد الخشت: مهمتنا صناعة المستقبل ومعرفة ماذا علينا أن نفعل‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يزور الكليات ويلتقى بالطلاب
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يزور الكليات ويلتقى بالطلاب