الأستاذ الدكتور جابر نصار يفتتح المؤتمر الدولي الخامس لقسم الفيزياء بالمكتبة المركزية الجديدة


افتتح الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أمس ، المؤتمر الدولي الخامس الذي نظمه قسم الفيزياء بكلية العلوم – جامعة القاهرة -  تحت عنوان  "الإتجاهات الحديثة في بحوث الفيزياء" ، في تمام الساعة الخامسة مساءً بالمكتبة المركزية بالجامعة .



اُقيم المؤتمر تحت رعاية وحضور د.جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، د. السيد فهيم عميد كلية العلوم ، د.لطفية النادي مقرر المؤتمر وأستاذ الفيزياء بالكلية ، إلي جانب حضور لفيف من العلماء من الولايات المتحدة ، روسيا ، الهند ، السودان ، د.هول مراد من جامعة موسكو بروسيا والذي قدم هدية تذكارية للدكتورة لطفية .



أثني نصار علي كلية العلوم وقال أن أساتذه الكلية هم كوكبة من علماء الأمة ، وأنه حريص علي دعم البحث العلمي حتي يكون نافع للمجتمع والناس ، وأن إدارة الجامعة ترغب في تطوير الدراسة والبحث العلمي في كلية العلوم بلا حدود ، حيث لايوجد عجز بالجامعة لتمويل الأبحاث العلمية .



وأضاف نصار أنه يسعي في الفترة الحالية لدعم البحوث العلمية المشتركة التي يقوم بها اكثر من قسم داخل الكلية الواحده ، أو بين كليات الجامعة وبعضها ،  حيث أن الأبحاث المشتركة سوف يكون لها الأولوية في الدعم ،  وتابع نصار أنه سوف يتم تعديل قانون تنظيم الجامعات بالشكل الذي يسمح بإمكانية تسويق الأبحاث العلمية .



رحب د.جمال عصمت بالحضور ، وأكد علي أن لمصر موقع متميز بين الشرق والغرب ، وأن جامعة القاهرة هي الجامعة الأم بالنسبة للجامعات المصرية وهي تفتخر بأساتذتها وعلمائها الكرام ، وأنها ترحب للتعاون مع كافة المراكز البحثية في كافة أنحاء العالم .



وقال د.فهيم عميد الكلية في كلمته التي ألقاها في المؤتمر ، أن هذا المؤتمر يحقق التكامل بين كافة فروع أقسام الكلية وليس قسم الفيزياء فقط ، وأنه فرصه لتجمع كافة أقسام الكلية حيث يتم عرض أفكار جديدة يشترك فيها أكثر من قسم واحد لبحثها وتنفيذها ، وأكد علي ضرورة أن تلبي الأبحاث المقدمة كافة المتطلبات التي يحتاجها المجتمع  ، وأثني في نهاية كلمته علي جهود د.لطفيه وأنها تعتبر فخراً لكلية العلوم وأنها شرفت مصر و الجامعة  في الداخل والخارج .



وأوضحت د.لطفية النادي مقرر الؤتمر ، أن السبب في توقف عقد هذا المؤتمر خلال السنوات السابقة يرجع إلي الظروف العصيبة التي مرت بها البلاد ، وذكرت أن هذا المؤتمر قد بدأ في عام 2004 وكان يُقام مره كل عامان ، وأكدت علي أهمية الفيزياء في حياتنا اليومية وأنها موجودة في كل شئ حولنا .



أخر الاخبار

د. الخشت يشارك في مؤتمر وزارة العدل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية‎
ندوة بجامعة القاهرة لتشجيع وتوجيه الباحثين لخدمة المجتمع وحل المشكلات من وجهة نظر جغرافية
رئيس جامعة القاهرة يهنئ القائد الأعلى والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء‎
جامعة القاهرة تعلن عن بدء موعد مقابلات السادة المرشحين لشغل منصب عميد الأقتصاد والعلوم السياسية
د. الخشت يعقد اجتماعًا لمتابعة أعمال تطوير مستشفى الفرنساوي‎


عودة

جامعة القاهرة - الأستاذ الدكتور جابر نصار يفتتح المؤتمر الدولي الخامس لقسم الفيزياء بالمكتبة المركزية الجديدة
جامعة القاهرة - الأستاذ الدكتور جابر نصار يفتتح المؤتمر الدولي الخامس لقسم الفيزياء بالمكتبة المركزية الجديدة