رئيس جامعة القاهرة يتفقد الوحدات الإنتاجية لكلية الزراعة ويؤكد على أهمية دور الكلية فى خدمة المجتمع


أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة على إهتمام الجامعة بالتعليم الزراعى وحرصها على تطوير إمكانيات كلية الزراعة بالجامعة التى تعد من أقدم كليات الجامعة وأبرزها، وذلك من خلال التعليم الجيد والتدريب الحديث للطلاب بإستخدام الوسائل التكنولوجية الجديدة بهدف إعداد خريج متميز قادر على المنافسة فى سوق العمل فى ضوء التطورات الحالية والمستقبلية لسوق العمل الداخلى والخارجي، مشيرآ إلى أن خريج كلية الزراعة لا بد ان يتمتع بمهنية وجدارة تمكنه من التعامل مع المستجدات التكنولوجية وتغيرات السوق الاقتصادية.      جاء ذلك خلال حضوره إحتفالية كلية الزراعة بالجامعة بإطلاق "مشروع تنمية مهارات الطلاب والخريجين والتأهيل لسوق العمل الحر" والذى يتم بالتعاون مع عدد من الشركات العاملة فى مجالات القطاع الزراعي والحيواني في مصر، وكانت أولى أعماله توزيع 80 بطارية أرانب لأكثر من 50 خريجاً من خريجي الكلية. وقام نصار بجولة بالكلية تفقد خلالها الوحدات الإنتاجية للكلية، شملت وحدات الألبان والمخبوزات والورش الإنتاجية، ورافقه فى الجولة الدكتور هاني الشيمي، عميد الكلية وبعض الأساتذة. وأشار نصار إلى أهمية الدور المجتمعى لكلية الزراعة من خلال مراكزها البحثية ووحداتها الإنتاجية، مؤكدآ على ضرورة تعظيم هذا الدور فى مشروعات تخدم المجتمع والبيىْة، مشيرًا إلى أن الجامعة دورها تنموى بجانب الدور التعليمي ولذلك لا بد من مساهمتها فى تنمية المجتمع.

وقال الدكتور هاني الشيمي، عميد الزراعة بجامعة القاهرة أن تسليم بطاريات الأرانب للخريجين، تمثل البادرة الأولى في "مشروع تنمية مهارات الطلاب والخريجين والتأهيل لسوق العمل الحر" التي تتعاون فيها الكلية مع عدد من الجهات والشركات العاملة فى مجالات الإنتاج الحيوانى والزراعى, وأضاف أن الكلية تسعى لتطوير التعاون مع وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية والشركات الزراعية ومؤسسات المجتمع المدني للارتقاء بالمنظومة الزراعية فى مصر وتدريب شباب وخريجي الكلية وتأهيلهم لسوق العمل، إلى جانب إهتمام الكلية بإنشاء برامج لتدريب الطلاب الكلية فى تكنولوجيا الزراعة وتطوير الوحدات الإنتاجية للكلية لخدمة المجتمع. 



أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يتفقد الوحدات الإنتاجية لكلية الزراعة ويؤكد على أهمية دور الكلية فى خدمة المجتمع
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يتفقد الوحدات الإنتاجية لكلية الزراعة ويؤكد على أهمية دور الكلية فى خدمة المجتمع