كلية الزراعة بجامعة القاهرة تعقد مؤتمراً قومياً عن تنمية ريف مصر


يعقد مركز بحوث التنمية الريفية بكلية الزراعة - جامعة القاهرة ، مؤتمراً قومياً تحت عنوان " تنمية ريف مصر في إطار سياق مؤسسي جديد : بين الواقع والمأمول " ، وذلك خلال الفترة من 23-25 فبراير الجاري في تمام الساعة  التاسعة صباحاً بالمكتبة ومركز المعلومات – كلية الزراعة .



يُقام المؤتمر تحت رعاية كل من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وزير التنمية المحلية ، وزير التعليم العالي ، رئيس جامعة القاهرة ، وعميد كلية الزراعة بالجامعة.



يهدف المؤتمر إلي مناقشة مشكلات الريف المصري ، وتحديد أولوياتها ،  واقتراح أنسب السياسات الملائمة لحل هذه المشكلات في إطار إستراتيجية شاملة لتنمية ريفية مستدامة تتأسس علي إلتزام الدولة بمؤسساتها بتنمية الريف.



ويشارك في المؤتمر أكثر من 150 من كافة الشركاء المعنيين بتنمية الريف في مصر علي كافة المستويات ، والذي يضم المتخصصين في التنمية الريفية بالجامعات المصرية ، مراكز البحوث ، المسئولين التنفيذيين بالوزارات المعنية ، ممثلين للريفيين والفلاحين ومنظماتهم غير الحكومية ، ممثلي الهيئات الدولية والأجنبية المعنية بدعم التنمية الريفية في مصر ، فضلاً عن القطاع الخاص وممثلي هيئات القطاع العام المعنية بالتنمية الإقتصادية .



ويأتي هذا المؤتمر في سياق موات تماماً لإهتمام القيادة السياسية ، حيث أولت الدولة إهتماماً كبيراً في الآونة الأخيرة  بقضية تنمية الريف ، و يمكن أن يكون لمخرجات هذا المؤتمر أثر إيجابي واضح علي أداء أجهزة الدولة ومؤسساتها .



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن فتح باب تقدم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة للحصول على مكافآت النشر العلمى الدولي للأبحاث المنشورة بالمجلات الدولية والكتب بدور النشر العالمية‎
طلاب جامعة القاهرة يحصدون المركزين المتميز والأول فى مسابقة "جسر اللغة الصينية" بمشاركة 32 متسابقا من الجامعات المصرية‎
حفل تأبين للراحل د. فتحى سرور بجامعة القاهرة بحضور جمع من كبار رجالات الدولة والقامات الأكاديمية والقانونية والقضائية والبرلمانية‎
د. معيط و د. الخشت يفتتحان فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر صنع السياسة الاقتصادية في ظل أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين‎
توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة‎


عودة

جامعة القاهرة - كلية الزراعة بجامعة القاهرة تعقد مؤتمراً قومياً عن تنمية ريف مصر
جامعة القاهرة - كلية الزراعة بجامعة القاهرة تعقد مؤتمراً قومياً عن تنمية ريف مصر