رئيس جامعة القاهرة يفتتح فعاليات ورشة الإعداد الإقليمي لحصر وتصنيف المواد الخطرة بالدول العربية


افتتح د.جابر نصار رئيس جامعة القاهرة صباح اليوم الأربعاء فعاليات ورشة الإعداد الإقليمي لحصر وتصنيف المواد الخطرة بالدول العربية وذلك بمدينة شرم الشيخ ، كما يرأس الجلسة الخاصة بمناقشة مسودة تشريع المخلفات الإلكترونية المستعملة تمهيداً لعرضها علي الفريق العربي  بجامعة الدول العربية ، كما يقوم بتوزيع الشهادات علي وفود الدول العربية المشاركين في الورشة .



ينظم هذه الورشة المركز الإقليمي للتدريب ونقل التكنولوجيا للدول العربية المعروف باسم ( بازل ) والذي تستضيف مقره جامعة القاهرة ، ويتبع هذا المركز اتفاقية بازل التي تعد أكبر الإتفاقيات الدولية المعنية بالمواد الخطرة ، وتضم أربعة عشر مركزاً علي المستوي الدولي .



وتناقش الورشة عمليات الحصر وإعداد القوائم للنفايات الخطرة بحضور وفود من عشر دول عربية وممثلين عن الوزارات والجهات المعنية في مصر وكذلك ممثلي عدد من المنظمات الدولية ( اليونسكو – برنامج الأمم المتحدة الإنمائي – الأليسكو ) وممثلين لجامعة الدول العربية .



وتستهدف ورشة العمل توحيد قوائم تصنيف النفايات الخطرة بالدول العربية وعرضها علي الفريق العربي المعني بالإتفاقيات الدولية بجامعة الدول العربية في اجتماعه القادم تمهيداً لعرضه علي وزراء البيئة العرب .



يستهدف مركز بازل بالقاهرة 22 دولة عربية ، ويعني بنقل التكنولوجيا والإستشارات الفنية ورفع الكفاءة وتنمية قدرات الإعلاميين في مجال النشر الإعلامي حول المخلفات الخطرة ، كما يسعي إلي رفع كفاءة الإدارات المركزية بوزارات وأجهزة البيئة العربية والجمارك والموانئ في مجال المواد والنفايات الخطرة .



وتدعم جامعة القاهرة مركز بازل من خلال خبرات الأساتذه والعلماء ، كما تشارك في أنشطته وفعالياته المختلفة لتعظيم دوره علي المستوي العربي .



أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يفتتح فعاليات ورشة الإعداد الإقليمي لحصر وتصنيف المواد الخطرة بالدول العربية
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يفتتح فعاليات ورشة الإعداد الإقليمي لحصر وتصنيف المواد الخطرة بالدول العربية