جامعة القاهرة توزع شهادات اجتياز دورات تدريبية للسادة الصحفيين


  نظمت جامعة القاهرة حفلا، بقاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية، لمنح شهادات اجتياز الدورات التدريبية المؤهلة للقيد بنقابة الصحفيين لدفعتين من المتدربين بمركز قدرات تنمية قدرات هيئة التدريس والقيادات بالجامعة، فى اطار البروتوكول الموقع بين نقابة الصحفيين وجامعة القاهرة في مجال تدريب المحررين الجدد قبل قيدهم بنقابة الصحفيين تحت التمرين. ، وذلك بحضور الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة والدكتور عمرو مصطفى مدير مركز تنمية قدرات هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة الذى يحتضن الدورات التدريبية والدكتور عادل عبد الغفار المتحث باسم جامعة القاهرة ومجموعة من الاعلاميين ،


حيث تم توزيع شهادات اجتياز الدورات التدريبية لنحو 160 صحفى فى الدفعتين الأولى والثانية. وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، بكلمته خلال الإحتفالية ، إن البرامج التدريبية تساعد على إضافة معلومات ومعرفة جديدة لشباب الصحفيين، لأن التكوين المعرفى للعقل البشرى يأتى بالتدريب والتعلم، وأن الصحافة ليست وظيفة، ولكنها مهنة تمثل نتاج لعمل فكرى وذهنى، وهذه هى الخصوصية بالنسبة لها، وهى آداة وواسطة لنقل المعرفة والمعلومات، وتتعلق بحرية من أهم الحريات التى يعتبرها علم القانون من الحريات الأساسية، لأنها تلتصق بالحق فى التعلم والتعليم وحرية العقيدة والإبداع، وكل هذه الحقوق أصبحت مرتبطة بحرية الصحافة.


وأكد جابر نصار أن للصحافة دور كبير في إنصاف المظلومين ورفع الظلم عنهم، مشيرآ الى أن التدريب في إطار المهن أمر مهم ولا ينتهي، وإنه كلما استشعر صاحب المهنة أنه تفوق أكثر فهو يحتاج لتدريب أكثر، وما ضعفت المهن في بعض الدول إلا عندما ابتعد القائمون على هذه المهن عن التعليم والتعلم والتدريب المستمر. وأضاف نصار، خلال احتفالية تكريم الدفعة الأولى والثانية من شباب الصحفيين أن الجامعة كانت حريصة، من أول يوم، أن تكون البرامج التدريبية جادة، ولم يكن غرض الجامعة أن نستهدف الربح في هذه الدورات فهي لا تضيف للجامعة مليم واحد .


  وأعلن رئيس جامعة القاهرة، عن أن مجلس الجامعة وافق على منح دبلومات مهنية من مركز تنمية القدرات فى الجامعة، مشيرآ الى أن الدول المتقدمة بدأت بالتدريب المهنى ولم تهتم بالشهادات، موضحًا أن مركز تنمية القدرات له إعتماد دولى وسمعة وتواجد فى الشرق الأوسط..   






أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يستقبل المستشار التعليمي الصيني لتعزيز علاقات التعاون البحثي والأكاديمي‎‎
رئيس جامعة القاهرة يهنئ الدكتور أحمد طه لتوليه رئاسة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية‎‎
دورة تدريبية لتحضير وتوصيف المواد النانومترية ومتراكباتها في مجالات الترميم والصيانة للطلاب والخريجين في إجازة منتصف العام الدراسي‎‎
طلاب جامعة القاهرة في زيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب‎‎
إعلان نتائج امتحانات كليات الهندسة والآثار والتربية للطفولة المبكرة والعلاج الطبيعى بجامعة القاهرة‎‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة توزع شهادات اجتياز دورات تدريبية للسادة الصحفيين
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة توزع شهادات اجتياز دورات تدريبية للسادة الصحفيين