آداب القاهرة تنظم مؤتمراً دولياً عن الشعر الغنائى الاغريقي واللاتينى


تنظم كلية الآداب جامعة القاهرة ، تحت رعاية د.جابر نصار رئيس الجامعة ، د.معتز عبدالله عميد كلية الآداب ، المؤتمر الدولى العلمى العاشر لقسم الدراسات اليونانية واللاتينية بعنوان "الفرد والمجتمع فى الشعر الغنائى الإغريقي واللاتيني وأصداؤه فى العصر الحديث" ، وذلك فى الفترة من7 الى 9 مارس الجاري في العاشرة صباحاً بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب.



 يشارك فى المؤتمر28 باحث وباحثة من جامعات مصرية وعربية وأوروبية متمثلة فى 20 بحث من مصر، 2 بحث من الكويت، 3 أبحاث من رومانيا ، بحث واحد من اليونان ، بحث واحد من السويد، وبحث واحد من روسيا.



أوضح د. على عبد التواب أمين المؤتمر ورئيس قسم الدراسات اليونانية واللاتينية أن المؤتمر على مدار الثلاثة أيام يتناول عدة موضوعات منها: الشعر الغنائي من منظور بينى ، الشعيرة السائدة في شعر الاسكندرية ، الدلالة الرمزية لأنشودة الجوقة عن الانسان ، سمات الشعر الغنائي فى الأدب السكندرى ، النزعة الفلسفية فى الإبجرامة اليونانية ، وأهمية فضيلة ضبط النفس للفرد والمجتمع فى الشعر التراجيدي اليونانى.



أخر الاخبار

خطة عمل بجامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة في مختلف القطاعات‎
مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصرى بثورة 30 يونيو مؤكدا ح تمثل تحولا جوهريًا وعلامة فارقة‎
جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات‎
د. الخشت: الجامعة تبذل جهودًا كبيرة جدا في تطوير مستشفياتها والتي تصل إلى 25 مستشفى تقدم خدماتها الطبية المتواصلة طوال 24 ساعة في جميع التخصصات وبالمجان‎
برنامج صالة التحرير: تقدير وتكريم أكاديمي لرئيس جامعة القاهرة على المستوى الدولي‎


عودة

جامعة القاهرة - آداب القاهرة تنظم مؤتمراً دولياً عن الشعر الغنائى الاغريقي واللاتينى