كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تُكرم المتفوقين رياضياً من ذوي الإحتياجات الخاصة في إفتتاح مؤتمر


 أفتتح صباح اليوم الخميس 5 مارس الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة المؤتمر العلمي الدولي  السادس عشر بعنوان  " لا إعاقة " ، بقاعة الإحتفالات الكبري بالجامعة .



حضر حفل الإفتتاح د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق ، د.جمال عصمت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، د.علاء بلبع عميد كلية العلاج الطبيعي بالجامعة ، د.محمد عمر رئيس الإتحاد العربي للعلاج الطبيعي ، د.سامي سعد نقيب العلاج الطبيعي ، إلي جانب حضور نخبة من عمداء وأساتذة العلاج الطبيعي علي مستوي جامعات مصر وأعضاء هيئة التدريس .



وقال د.عصام شرف في كلمته التي ألقاها في إفتتاح المؤتمر ، أن الإعاقة إذا لم يساعد فيها المجتمع فستكون نهاية حلم أما إذا ساعد فيها المجتمع فسوف تكون بداية تحقيق الحلم ، حيث أن تحقيق هذا الحلم يعد مسئولية إجتماعية شاملة .



وأكد نصار في كلمته علي أهمية هذا المؤتمر حيث أنه يلامس قضية من أهم القضايا التي يجب أن ينشغل بها المجتمع ، لأن الإعاقة الحقيقية تتمثل في تخلي المجتمع والدولة عن ذوي الإحتياجات الخاصة وحل مشاكلهم وإستثمار طاقاتهم فيما ينفع المجتمع ، حيث أن المجتمع المصري والعربي قد تأخر كثيراً عن الإهتمام بذوي الإعاقة ولن يكون هذا الإهتمام إلا بالعلم والعمل الجاد وإستثمار طاقات ذوي الإحتياجات الخاصة ، كما أكد علي ضرورة ان يخرج المؤتمر بروشتة إجرائية لعلاج كافة المشكلات التي تحيط  بذوي الإحتياجات الخاصة .



وأشاد د.جمال عصمت بالدور العظيم الذي تقوم به كلية العلاج الطبيعي ، مما أهلها للحصول علي الإعتماد والجودة ، كما هنأ الكلية بتخصيص قطعة أرض لتكون نواة لمركز التأهيل الذي سوف يخدم الوطن العربي بأكمله ، وأضاف عصمت بأن جامعة القاهرة بها أكبر عدد من الكليات علي مستوي الجامعات المصرية المعتمدة من هيئة الإعتماد والجودة ، إلي جانب أن البحث العلمي والنشر الدولي الذي تقوم به الجامعة تُساهم فيه كلية العلاج الطبيعي بشكل كبير. 



وقال د.علاء بلبع أن المعاق يؤثر علي أسرته بشكل كبير ، وأنه لابد من مساعدة المجتمع حتي يستغل قدرات ذوي الإحتياجات الخاصة في جميع المجالات ( علم – رياضة – أدب ...إلخ ) ، وأن مركز الإعاقة الجديد سوف يتضمن مصنع للأطراف الصناعية ، مدينة ألعاب ترفيهية لذوي الإحتياجات الخاصة ، وهدفه الأساسي هو تأهيل ذوي الإعاقة علي الإندماج في المجتمع حتي يتمكن من أن يقوم بخدمة نفسه ومجتمعه .



وقال د. سامي سعد نقيب العلاج الطبيعي أن كلمة إعاقة ليس المقصود بها إعاقة بدنية أو حركية أو ذهنية ، حيث يوجد الآن في مصر من يحاول تعكير صفو الحياة وإعاقة تطوير مصر التي تمثل الكرامة والحضارة والأصالة ، وأنه قريبا سوف يتم إفتتاح أضخم مبني في الشرق الأوسط وهو مبني النقابة العامة للعلاج الطبيعي بالتجمع الخامس .



وفي نهاية حفل الإفتتاح تم تكريم د.جابر نصار رئيس الجامعة ، د.عصام شرف ،  أبناء الأستاذ الدكتور محمد جميل الحنك العميد الأسبق لكلية العلاج الطبيعي والذي يعد أحد رواد ومؤسسي مهنة العلاج الطبيعي بمصر والشرق الأوسط  ، إلي جانب تكريم  د.محمد عمر رئيس الإتحاد العربي للعلاج الطبيعي ، د. سامي سعد نقيب العلاج الطبيعي ، تكريم المتفوقين رياضياً من ذوي الإحتياجات الخاصة وإلتقاط الصور التذكارية معهم .






أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تُكرم المتفوقين رياضياً من ذوي الإحتياجات الخاصة في إفتتاح مؤتمر
جامعة القاهرة - كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تُكرم المتفوقين رياضياً من ذوي الإحتياجات الخاصة في إفتتاح مؤتمر