الأستاذ الدكتور جابر نصار :خريجي حقوق القاهرة لهم ثأثير خاص في الوطن


احتفلت اليوم الخميس 12 مارس 2015 كلية الحقوق بجامعة القاهرة بتكريم 5 دفعات من خريجي الكلية بقاعة الإحتفالات الكبري بالجامعة ، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ، د.عمر سالم عميد كلية الحقوق ، السادة وكلاء الكلية ، السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب المكرمون .



وعبرّ الدكتور جابر نصار في كلمته التي ألقاها خلال الحفل عن سعادته بهذا اليوم ، وقال ان جامعة القاهرة تتألق في هذا اليوم عندما تقدم إلي المجتمع زهور وزهرات تعلموا فيها ، وبالتالي تؤكد الجامعة بأنها قد أوفت بعهدها لوطنها ، وتؤكد وفاء الكلية العريقة والتي تقوم بعمل ضخم وكبير من أجل الحفاظ علي عملية تعليمية منضبطه وعملية دراسية منفتحه ، وهذا يؤكد أن خريجي كلية الحقوق بجامعة القاهرة لهم تأثير خاص في الوطن ولديهم علم كبير ، وأنهم في ظل هذه الظروف الصعبة يملأون ربوع الوطن العربي علماً وبحثاً .



وأضاف نصار أن كلية الحقوق ضربت الأرقام القياسية حيث تخرج منها ثلاث رؤساء جمهورية ، وأمين عام بالأمم المتحدة ، 13 رئيس برلمان ، 12 رئيس وزراء ، 58 وزير عدل ، 23 وزير خارجية ، 32 وزير تعليم عالي ووزير تعليم ، 19 وزير شئون إجتماعية ، وبالتالي فهي كلية لها تأثير كبير في مجتمعها وذلك بفضل أساتذتها وإدارتها والعاملين بها وطلابها  .



وقال د.عمر سالم عميد الكلية أن هذا اليوم نجني فيه ثمار تعب سنين طوال تضافرت فيه جهود الأسر ،  وجهود الطلاب ، وجهود كلية الحقوق بأساتذتها وموظفيها وعمالها ، ولابد من التركيز علي المستقبل لكي ترتفع مصر وتتبوأ مكانتها العظيمة ، وأنه علي الرغم من المشكلات التي تواجه الكلية والتي تتمثل في عدد الطلاب الكبير فإن الكلية تقوم بدورها لخدمة المجتمع .



وقام الطالب عبدالرحمن الكدواني بإلقاء قصيدة وطنية بعنوان " ألوان " والتي حازت علي إعجاب الحضور ، ثم بدأت بعد ذلك مراسم تكريم الحاصلين علي رسائل الدكتوراة والماجستير في القانون ، إلي جانب تكريم أوائل الطلاب بالكلية .  




أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - الأستاذ الدكتور جابر نصار :خريجي حقوق القاهرة لهم ثأثير خاص في الوطن
جامعة القاهرة - الأستاذ الدكتور جابر نصار :خريجي حقوق القاهرة لهم ثأثير خاص في الوطن