جامعة القاهرة تقدم خدمات مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدى


 يقدم المعهد القومى لعلوم الليزر بجامعة القاهرة مجموعة من الخدمات الصحية المجانية للسيدات العاملات بالجامعة وذويهن ، وذلك اعتباراً من صباح الثلاثاء 26 مايو الجاري وتستمر لمدة تزيد عن خمسة عشر يوماً داخل الحرم الجامعى فى الساحة بين المكتبة المركزية الجديدة و المعهد القومى لعلوم الليزر.



 تقام الخدمات تحت رعاية كل من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور جمال عبد الناصر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك فى إطار التعاون المثمر بين وزارة الصحة ووزارة التعليم العالى وأنشطة البرنامج القومى لصحة المرأة ، وتتمثل هذه الخدمات الصحية فى قياس نسبة السكر فى الدم ، قياس ضغط الدم ، وإجراء فحص بالاشعة على الثدى.



صرحت الدكتورة منال صلاح وكيل المعهد القومى لعلوم الليزر لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الشروط اللازم توافرها لاجراء الفحص هى ان يكون الحد الادنى لعمر السيدة 40 عاماً ، وان تقدم السيدة بطاقة الرقم القومى.



وأضافت وكيلة المعهد ان الفحص سيتم من خلال وحدة متنقلة تحتوى على أجهزة الاشعة التشخيصية الخاصة بالمشروع القومى للكشف المبكر لسرطان الثدى بوزارة الصحة. 



أخر الاخبار

1500 جنيه مكافأة لجميع العاملين بمستشفيات قصر العيني والفرنساوى تقديرا لأدائهم وجهودهم المتفانية في العمل‎
د. الخشت يقرر تكليف 282 من خريجى المعهد الفني للتمريض للعمل بمستشفيات الجامعة والجهات التابعة لها‎
د. الخشت يكشف عن أسباب اختيار جامعة القاهرة الأولى عربيًا في الإبداع والابتكار‎
وزير التعليم العالى يسلم د. الخشت شهادة حصول جامعة القاهرة على المركز الأول في الإبداع والابتكار فى التصنيف العربى للجامعات من بين 115 جامعة من 16 دولة‎
جامعة القاهرة تنظم مسابقات ثقافية وفنية ورياضية واجتماعية لطلاب المدن الجامعية‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تقدم خدمات مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدى
Duplicate entry '17073238' for key 'PRIMARY'