تطور فن المسرح وإسهامه فى تنوير الجماهير فى ندوة بجامعة القاهرة


تنظم كلية الآداب بجامعة القاهرة الندوة الثانية من حوارات الآداب فى العام الدراسى 2015/2016 برعاية الدكتور معتز سيد عبد الله عميد الكلية، حيث تدور الندوة بعنوان : "المسرح بين القديم والحديث"، وتناقش الأعمال الدرامية المسرحية قديماً وحديثا وتطورها على مر الزمان وعقد مقارنة بين الحقبة الزمنية القديمة التي نشأ فيها الفن الدرامي والعصر الحديث الذي نعيش فيه وكيف تطور هذا الفن المسرحي على مر العصور وظل مؤثرا في المجتمعات على مدى ثلاثة الاف سنة تقريباً بلا انقطاع. كما تتناول الندوة طائفة من المسرحيات التي تعد علامة بارزة في الإبداع المسرحي قديماً وحديثا، وكذلك جمهور المسرح ونقاده والحركة النقدية التي وجدت نتيجة لرواج الأعمال المسرحية واسهامها في تنوير الجماهيروتثقيفهم.

وتقام فعاليات الندوة فى الساعة 12 ظهر يوم الأثنين 26 أكتوبر الجاري بقاعة المؤتمرات بالكلية ويتحدث فيها كلآ من الدكتور عبد المعطي شعراوي أستاذ الدراسات اليونانية واللاتينية بكلية الآداب بجامعة القاهرة والدكتور أشرف زكي عميد المعهد العالي للفنون المسرحية وبحضور نخبة من المهتمين بالفن المسرحى. ويدير الحوار والمناقشات، الدكتور محمد حمدي إبراهيم الأستاذ بقسم الدراسات اليونانية واللاتينية بكلية الآداب بجامعة القاهرة.




أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يستقبل المستشار التعليمي الصيني لتعزيز علاقات التعاون البحثي والأكاديمي‎‎
رئيس جامعة القاهرة يهنئ الدكتور أحمد طه لتوليه رئاسة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية‎‎
دورة تدريبية لتحضير وتوصيف المواد النانومترية ومتراكباتها في مجالات الترميم والصيانة للطلاب والخريجين في إجازة منتصف العام الدراسي‎‎
طلاب جامعة القاهرة في زيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب‎‎
إعلان نتائج امتحانات كليات الهندسة والآثار والتربية للطفولة المبكرة والعلاج الطبيعى بجامعة القاهرة‎‎


عودة

جامعة القاهرة - تطور فن المسرح وإسهامه فى تنوير الجماهير فى ندوة بجامعة القاهرة
جامعة القاهرة - تطور فن المسرح وإسهامه فى تنوير الجماهير فى ندوة بجامعة القاهرة