جامعة القاهرة تبدأ التحصيل الإلكترونى للرسوم الدراسية للطلاب


علن الدكتور جابر نصار رىْيس جامعة القاهرة أن الجامعة بدأت فى تطبيق نظام التحصيل الإلكترونى للرسوم الدراسية للطلاب عن طريق البنوك المصرية، وذلك من خلال الكارت المدفوع مقدمًا أو الدفع النقدي عن طريق البنك أو وسائل السداد الإلكترونية المختلفة المتاحة به. وتم تطبيق هذا النظام مع البنك الاهلى المصرى، حيث يقوم الطالب بدفع الرسوم الدراسية عبرالوساىْل الإلكترونية المتاحة لدى البنك وفروعه فى اى مكان.

وقد بدأ تنفيذ نظام التحصيل الإلكتروني للرسوم الدراسية بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية وتوجه البنك إلى هناك لتعريف الطلاب  بالوساىْل الإلكتروتية المتاحة  للدفع.  وسيتم تطبيق هذا النظام تباعًا في بقية كليات الجامعة.

  وأشار يسرى إبراهيم أمين عام جامعة القاهرة إلى أنه سيتم تفعيل هذه الخدمة، وفي مرحلة مقبلة، عبر الهواتف المحمولة. وسيؤدي هذا إلى توفير وقت الطالب وإحكام الرقابة على التحصيل وتسهل عملية الدفع، بالمقارنة بالوساىْل التقليدية، من حيث التعامل بالإيصالات والأوراق. وتأتي خدمة التحصيل الإليكتروني ضمن مشروع لميكنة جامعة القاهرة في مختلف القطاعات، ومن بينها قطاع شؤون التعليم والطلاب.



أخر الاخبار

1500 جنيه مكافأة لجميع العاملين بمستشفيات قصر العيني والفرنساوى تقديرا لأدائهم وجهودهم المتفانية في العمل‎
د. الخشت يقرر تكليف 282 من خريجى المعهد الفني للتمريض للعمل بمستشفيات الجامعة والجهات التابعة لها‎
د. الخشت يكشف عن أسباب اختيار جامعة القاهرة الأولى عربيًا في الإبداع والابتكار‎
وزير التعليم العالى يسلم د. الخشت شهادة حصول جامعة القاهرة على المركز الأول في الإبداع والابتكار فى التصنيف العربى للجامعات من بين 115 جامعة من 16 دولة‎
جامعة القاهرة تنظم مسابقات ثقافية وفنية ورياضية واجتماعية لطلاب المدن الجامعية‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تبدأ التحصيل الإلكترونى للرسوم الدراسية للطلاب
Duplicate entry '17073238' for key 'PRIMARY'