جامعة القاهرة والنيل توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تقنية النانو


وقعت جامعة القاهرة وجامعة النيل مذكرة التفاهم للتعاون في مجال تقنية النانو. ووقع الإتفاق، الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والدكتورطارق خليل رئيس جامعة النيل وبحضوركل من الدكتورسعيد ضو ناىْب رىْيس جامعة القاهرة لشىْون خدمة المجتمع وتنمية البيىْة ونواب رىْيس جامعة النيل وعدد من الأساتذة.

ويتضمن التعاون في عدد من الأنشطة التعليمية والبحثية والتدريب المتعلقة بالنانوتكنولجى، وتشمل تبادل الكفاءات والخبرات من أعضاء هيئات والتدريس والباحثين من المركز المصري لتقنية النانو التابع  لجامعة القاهرة وجامعة النيل، وإتاحة الإمكانيات المتوفرة لدي الجانبين والمتمثلة في معامل بحثية ومكتبات لدعم خدمة بحوث النانوتكنولوجى، وتشكيل فرق بحثية مشتركة تعمل من خلال برامج بحثية محددة وفي إطار خطة عمل زمنية في عدد من الموضوعات المتعلقة بتقنية النانو والتقدم سنوياً بمشروعات بحثية مشتركة من خلال عقود مع الشركات والهيئات المعنية وجهات دعم الأبحاث الأكاديمية التى تخدم الصناعة، وتشجيع معيدى جامعة القاهرة لعمل الدراسات العليا في مجال تقنية النانو بجامعة النيل وكذلك إتاحة الفرص لطلاب الدراسات العليا بجامعة النيل للإستفادة من الإمكانيات المعملية بالمركز المصري لتقنية النانو بجامعة القاهرة الذى انشىْ بها عام 2013 لإعداد الكوادر فى مجال تقنية النانو.

بالإضافة إلى تبادل الخدمات التعليمية وإنشاء برامج تدريب وتعليم مستمرمشتركة تعمل علي توسيع قاعدة البحث العلمي. تفعيل ذلك من خلال إتفاقيات محددة لكل برنامج تحدد مساهمة كل جانب.

وقال الدكتور جابرنصار أنه بإمكان مصرالتقدم فى تكنولوجيا النانو عن طريق تطوير الخبرة المصرية ورفع مستوى الدراسات العليا فى هذا المجال، مشيرآ إلى توافر الكوادر والكفاءات والباحثين فى الجامعات المصرية الذين يملكون براءات الإختراع فى تطوير منتجات بإستخدام تقنية النانو.

وقال الدكتور طارق خليل رىْيس جامعة النيل، أنه سيم تعيين منسق للإتفاق المبرم مع جامعة القاهرة لمتابعة تنفيذ إجراءات تفعيلها والإستفادة القصوى من التعاون المشترك بين الجامعتين.




أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة والنيل توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تقنية النانو
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة والنيل توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تقنية النانو