بيان من مجلس عمداء جامعة القاهرة بشأن التطورات التي صاحبت الحادث المؤسف والمتعلق بسقوط الطائرة الروسية


أصدر مجلس عمداء جامعة القاهرة بيان بشأن التطورات التي صاحبت الحادث المؤسف والمتعلق بسقوط الطائرة الروسية

وكان نص البيان كالتالي


"

ناقش مجلس عمداء جامعة القاهرة برئاسة الآستاذ  الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة فى اجتماعه اليوم الأحد 8/11/2015 التطورات التى صاحبت حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، حيث تطورت الأحداث والتدخلات فى التحقيقات بصورة غير مهنية، أو علمية تفتقر إلى الحياد أو حسن النية ولا تسعى إلى توخى الحقيقة وتقريرها وإنما تبتغى معاقبة شعب وأمة بحصار اقتصادى بلا أى مبرر وضرب مقدرات مصدر من مصادر دخله وهو السياحة.

 إن حوادث الطيران فى كل دول العالم تستلزم تحقيقات موسعة تستغرق وقتاً طويلاً حتى يتبين أهل الاختصاص أسبابها والمسئول عنها، وثمة حوادث حدثت منذ سنوات طوال لم تسفر التحقيقات عن نتيجة حتى الآن.

إن  استباق نتائج التحقيقات والسعى إلى فرض رؤى ووجهات نظر حول حادث الطائرة الروسية لدى الرأى العام الدولى إنما يقطع بتعمد هؤلاء فرض وجهة نظرهم على المحققين، وهو الأمر الذى يأباه كل منطق سليم.

ويؤكد مجلس عمداء جامعة القاهرة  تضامن الشعب المصرى كله فى مواجهة هذه السياسات غير المحايدة والتدخلات غير المسبوقة فى تحقيقات فنية، ويدعو الجميع إلى التكاتف والانصهار فى المصلحة الوطنية العليا.فالأمر اليوم ليس أمرًا حكومة ومعارضة، وليس الأمر أمر مشاحنة سياسية بين أطراف يمكن أن تختلف، فالأمر يتعلق بمستقبل المصريين وحياتهم.

وليعلم الجميع  أن ما حققته مصر الدولة ومصر الشعب فى حربها ضد الإرهاب إنما مثل شوكة فى ظهر المخططات التى تدعو منذ مدة طويلة لتقسيم العالم العربى وشرذمته وفنائه.

ولذلك فإن مجلس عمداء جامعة القاهرة يدعو الجميع إلي التكاتف والوحدة والعمل حتي تتخطي مصر والمصريون هذا الأمر ويدعو دعا المصريين أفراداً ومؤسسات لتنظيم رحلات إلى المقاصد السياحية فى شرم الشيخ وغيرها. كما يهيب بجميع المصريين بالخارج قضاء إجازاتهم فى مصر واعتبار ذلك فرض عين وطنى يجب ألا يتخلف عنه كل محب لوطنه، وذلك حتى نساهم جميعاً فى جبر بعض الضرر الذى يمكن أن يصيب هذه الصناعة المهمة للاقتصاد الوطنى.

ستبقي مصر حره أبيه , وسيظل المصريون يدا واحدة تبني مستقبلا واعدا لأبنائه

حفظ الله مصر والمصريين من كل سوء


"




أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - بيان من مجلس عمداء جامعة القاهرة بشأن التطورات التي صاحبت الحادث المؤسف والمتعلق بسقوط الطائرة الروسية
جامعة القاهرة - بيان من مجلس عمداء جامعة القاهرة بشأن التطورات التي صاحبت الحادث المؤسف والمتعلق بسقوط الطائرة الروسية