الأستاذ الدكتور جابر نصار يقوم بزيارة مفاجئة لطالبات بالجيزة ويعقد معهن حوارا مفتوحا


قام الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بزيارة مفاجئة ظهر أمس السبت لمدينة الطالبات بالجيزة، حيث تفقد خلال زيارته المبانى السكنية وصالة الطعام وكان الطالبات يتناولن وجبة الغذاء . واستمع نصار إلى شكاوى الطالبات وسألهم حول الوجبات الغذائية التى تقدمها المدينة وكميتها وطالب بعض الطالبات بزيادة الخضار والمكرونة والأرزفى وحبة الغذاء.

والتقى نصار، خلال جولته، بالعاملات بالمدينة الجامعية وحثهم على حسن معاملة الطالبات وتقديم الخدمات لهن والعمل على نظافة المبانى باستمرار، وأصر عدد من طالبات المبنى العاشر على دخول الدكتور جابر نصار المبنى وتناول الشاى معهن وهو ما قام به نصار، إذ أن معظم هؤلاء الطالبات كان من كلية دار العلوم، حيث أجرى معهن حوارا مفتوحا بحضور عدد كبير من طالبات المبنى العاشر الكائن بمدخل المدينة.

ودار الحوار حول بعض المشكلات التى عرضها الطالبات ، ومنها حل مشكلة الإشراف الليلى وتخفيض رسوم الإقامة والإعاشة بالمدينة الجامعية فيما يتعلق بالطالبات من غير المتحقق فيهن شرط النطاق الجغرافى، حيث رد عليهم الدكتور جابر نصار أنه تم بالفعل تخفيض المصروفات لبعض هؤلاء الطالبات لظروفهن الاجتماعية أو لطبيعة عمل الوالد، وقبل نصار تخفيض المصروفات لحالتين من الطالبات المتواجدات بنسب ترواحت من 50 – 75% و أثني الطالبات علي النظافة بالمباني.

وتحدث رئيس جامعة القاهرة فى موضوعات كثيرة تتعلق بأمور الطالبات، مؤكدا لهن أن عمداء الكليات مستعدون لمقابلتهن والتعامل مع أى شكوى تتعلق بهن أو بزملائهن الطلبة وبالفعل اتصل نصار أثناء حواره مع الطالبات بعميد كلية دار العلوم، حيث أبلغه بمشكلة تتعلق بالكتب الدراسية ، الذى بدوره أكد أن المشكلة سوف تحل للطلاب على الفور.

وأكد نصار لمديرة المدينة الجامعية للطالبات والمشرفات المتواجدات بالمدينة، ضرورة حل أى مشكلة تعرضها طالبة، قائلا للطالبات: "مكتبى مفتوح لكم لعرض أى مشكلة وأتابع مشكلات الطلبة والطالبات وأتحدث مع عمداء ووكلاء الكليات بشأنها والجامعة آمنة لكل الطلاب وتسير بوضعية أفضل من الأعوام السابقة ونعمل على تحسين العملية التعليمية وخدمة الطلاب".

كما دعا طالبات المدينة  بحضور فعاليات الموسم الثقافى والمشاركة فيه والتواصل مع أعضاء هيئة التدريس بكلياتهم.  جدير بالذكر، أن رئيس جامعة القاهرة قام بجولة فى اليوم السابق بالمدينة الجامعية للطلبة، وعقد حوارا مفتوحا معهم.



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - الأستاذ الدكتور جابر نصار يقوم بزيارة مفاجئة لطالبات بالجيزة ويعقد معهن حوارا مفتوحا
جامعة القاهرة - الأستاذ الدكتور جابر نصار يقوم بزيارة مفاجئة لطالبات بالجيزة ويعقد معهن حوارا مفتوحا