رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد الدبلوماسية الشعبية الأثيوبية


استقبل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بولو سولومون الرئيسة السابقة لغرفة التجارة بأديس أبابا والدكتورة هيروت ولد مريم نائبة رئيس جامعة أديس أبابا ممثلتي وفد الدبلوماسية الشعبية الأثيوبية الذي يزورمصر حالياً  ، وبرفقتهما السفير الأثيوبي بالقاهرة محمود دردير جيدي .

وحضر المقابلة الدكتور جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وأكد نصار، خلال اللقاء، علي الدور الهام الذي تقوم به الدبلوماسية الشعبية في التفاهم بين الشعوب وتعزيز العلاقات بين المجتمعات ، مشيراً إلي  أن مصر وأثيوبيا تربطها علاقات تاريخية وجغرافية مما يستوجب تعزيز هذه العلاقات لمصلحة الشعبين .

وأعربتا ممثلتي الدبلوماسية الشعبية الأثيوبية عن سعادتها بزيارة جامعة القاهرة باعتبارها من اهم جامعات أفريقيا ، كما تعرفتا علي الامكانيات المتاحة  لدعم التعاون بينها وبين جامعة أديس أبابا في المجالات التعليمية والبحثية .

وقال الدكتور جابر نصار أن هناك مبادرة قائمة ومشروعات للتعاون بين جامعة القاهرة ودول حوض النيل في المجالات التعليمية والصحية ، تتضمن منح  دراسية للطلاب الأفارقة والجامعة مستعدة لمزيد من التعاون مع أثيوبيا في المجالات التعليمية والبحثية ، ولديها معهداً متخصصاً للدراسات الافريقية .

وزارت ممثلتي وفد الدبلوماسية الشعبية الأثيوبية  المكتبة المركزية لجامعة القاهرة عقب اللقاء .






أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يستقبل المستشار التعليمي الصيني لتعزيز علاقات التعاون البحثي والأكاديمي‎‎
رئيس جامعة القاهرة يهنئ الدكتور أحمد طه لتوليه رئاسة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية‎‎
دورة تدريبية لتحضير وتوصيف المواد النانومترية ومتراكباتها في مجالات الترميم والصيانة للطلاب والخريجين في إجازة منتصف العام الدراسي‎‎
طلاب جامعة القاهرة في زيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب‎‎
إعلان نتائج امتحانات كليات الهندسة والآثار والتربية للطفولة المبكرة والعلاج الطبيعى بجامعة القاهرة‎‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد الدبلوماسية الشعبية الأثيوبية
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد الدبلوماسية الشعبية الأثيوبية