جامعة القاهرة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة هيروشيما اليابانية


 وقعت جامعة القاهرة أمس الاثنين 21 ديسمبر اتفاقية مع جامعة هيروشيما اليابانية، تتضمن التعاون المشترك بين الجامعتين فى مجالات المشروعات البحثية والتعليمية. ووقع الاتفاقية، بحضور نواب رئيس جامعة القاهرة ونائب رئيس جامعة هيروشيما اليابانية للعلاقات الدولية وعدد من الاساتذة، الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والدكتور اوكشي متسوؤ رئيس جامعة هيروشيما اليابانية.


وصرح الدكتور جابر نصار ان جامعة القاهرة تلقت دعوة من الجانب اليابانى لزيارة جامعة هيروشيما لدفع هذا التعاون فى مجالات محددة ،تتعلق البحث العلمى وتبادل الخبرات الأكاديمية. كما أشار الى ان جامعة القاهرة ترغب فى تعميق التعاون مع المؤسسات اليابانية العاملة فى مجال التعليم والبحث العلمى القائم على الشراكة.

 

وقال رئيس جامعة هيروشيما اليابانية ان جامعة القاهرة تعد أكبر واهم جامعة فى الشرق الاوسط وأفريقيا ولدينا خطط لتعاون مشترك ، خاصة وان جامعة القاهرة لديها عدد من خريجي جامعة هيروشيما. وأضاف: لقد جئنا لنرسل رسالة سلام .

وأهدى نصار درع جامعة القاهرة لرئيس جامعة هيروشيما الذي قام والوفد المرافق له بجولة فى قاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة .





أخر الاخبار

د. الخشت يقرر تكليف 282 من خريجى المعهد الفني للتمريض للعمل بمستشفيات الجامعة والجهات التابعة لها‎
د. الخشت يكشف عن أسباب اختيار جامعة القاهرة الأولى عربيًا في الإبداع والابتكار‎
وزير التعليم العالى يسلم د. الخشت شهادة حصول جامعة القاهرة على المركز الأول في الإبداع والابتكار فى التصنيف العربى للجامعات من بين 115 جامعة من 16 دولة‎
جامعة القاهرة تنظم مسابقات ثقافية وفنية ورياضية واجتماعية لطلاب المدن الجامعية‎
وزير التعليم العالي ورئيس اتحاد الجامعات العربية يكرمان الدكتور الخشت لحصول جامعة القاهرة على المركز الأول في الإبداع والابتكار في التصنيف العربي للجامعات‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة هيروشيما اليابانية
Duplicate entry '17073238' for key 'PRIMARY'