كرسي الإيسيسكو بجامعة القاهرة ينظم ندوة حول دور مؤسسات التنشئة في دعم التعددية الإثنين المقبل


يعقد كرسي الإيسيسكو / اتحاد جامعات العالم الإسلامي بجامعة القاهرة حول قيم الحوار وثقافة السلام ، الندوة الثانية بعنوان " دور مؤسسات التنشئة في دعم التعددية ( جامعة القاهرة ) " ، وذلك تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة ، يومي الإثنين والثلاثاء 28-29 ديسمبر الجاري في تمام الساعة التاسعة صباحاً بقاعة ساويرس بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية .

يشارك في الندوة لفيف من كبار الأساتذة المتخصصين في المجالات المختلفة سواء من داخل جامعة القاهرة وخارجها ومن المؤسسات الدينية الإسلامية والمسيحية.

وتهدف الندوة مناقشة كيفية تعامل مؤسسات التنشئة في مصر مع التعددية بكل أبعادها ، وذلك من خلال عدة محاور تعكس مؤسسات التنشئة الدينية والتعليمية والشبابية والسياسية والإعلامية والمجتمع المدني.

وأكدت الدكتورة حورية مجاهد منسق كرسي الإيسيسكو بجامعة القاهرة ، أن المجتمعات في الدول الإسلامية والعربية تشهد تزايداً ملحوظاً في أعمال العنف والإستقطاب المجتمعي والذي أصبح يهدد تماسك المجتمعات وإستقرار الحكومات .

وأضافت الدكتورة حورية أن التوجه نحو التركيز علي مفهوم ( أنا والآخرين ) بدلاً من ( أنا ونحن ) في إطار التعددية التي هي أساس الدولة يستدعي التأكيدعلي قيم التعايش المشترك والتسامح الإجتماعي ،  وهذا يدفع للتساؤل حول دور مؤسسات التنشئة ومدي الإستمرارية والتغير في دورها خاصة مع تأثير العولمة وكيف تسعي مؤسسات التنشئة لتفعيل دورها لمواجهة المتغيرات المتسارعة .





أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - كرسي الإيسيسكو بجامعة القاهرة ينظم ندوة حول دور مؤسسات التنشئة في دعم التعددية الإثنين المقبل
جامعة القاهرة - كرسي الإيسيسكو بجامعة القاهرة ينظم ندوة حول دور مؤسسات التنشئة في دعم التعددية الإثنين المقبل