كرسي الإيسيسكو بجامعة القاهرة ينظم ندوة حول دور مؤسسات التنشئة في دعم التعددية الإثنين المقبل


يعقد كرسي الإيسيسكو / اتحاد جامعات العالم الإسلامي بجامعة القاهرة حول قيم الحوار وثقافة السلام ، الندوة الثانية بعنوان " دور مؤسسات التنشئة في دعم التعددية ( جامعة القاهرة ) " ، وذلك تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة ، يومي الإثنين والثلاثاء 28-29 ديسمبر الجاري في تمام الساعة التاسعة صباحاً بقاعة ساويرس بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية .

يشارك في الندوة لفيف من كبار الأساتذة المتخصصين في المجالات المختلفة سواء من داخل جامعة القاهرة وخارجها ومن المؤسسات الدينية الإسلامية والمسيحية.

وتهدف الندوة مناقشة كيفية تعامل مؤسسات التنشئة في مصر مع التعددية بكل أبعادها ، وذلك من خلال عدة محاور تعكس مؤسسات التنشئة الدينية والتعليمية والشبابية والسياسية والإعلامية والمجتمع المدني.

وأكدت الدكتورة حورية مجاهد منسق كرسي الإيسيسكو بجامعة القاهرة ، أن المجتمعات في الدول الإسلامية والعربية تشهد تزايداً ملحوظاً في أعمال العنف والإستقطاب المجتمعي والذي أصبح يهدد تماسك المجتمعات وإستقرار الحكومات .

وأضافت الدكتورة حورية أن التوجه نحو التركيز علي مفهوم ( أنا والآخرين ) بدلاً من ( أنا ونحن ) في إطار التعددية التي هي أساس الدولة يستدعي التأكيدعلي قيم التعايش المشترك والتسامح الإجتماعي ،  وهذا يدفع للتساؤل حول دور مؤسسات التنشئة ومدي الإستمرارية والتغير في دورها خاصة مع تأثير العولمة وكيف تسعي مؤسسات التنشئة لتفعيل دورها لمواجهة المتغيرات المتسارعة .





أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انطلاق فعاليات الأنشطة الطلابية لكليات الجامعة خلال إجازة منتصف العام الدراسي‎‎
بعد 24 ساعة من انتهاء الامتحانات : د. الخشت : إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول بعدد من كليات جامعة القاهرة‎‎
جامعة القاهرة تشارك في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بإصدارات ومجلات علمية متخصصة‎‎
د. الخشت يقدم إصدارات علمية وفكرية في معرض القاهرة الدولي للكتاب يقتحم بها أهم قضايا العصر حول تأسيس خطاب ديني جديد والمواطنة والدولة الوطنية‎‎
رئيس جامعة القاهرة ووزير الصحة يفتتحان المؤتمر العلمي الدولي "نحو طب الأسنان الرقمي والأخضر"‎‎


عودة

جامعة القاهرة - كرسي الإيسيسكو بجامعة القاهرة ينظم ندوة حول دور مؤسسات التنشئة في دعم التعددية الإثنين المقبل
جامعة القاهرة - كرسي الإيسيسكو بجامعة القاهرة ينظم ندوة حول دور مؤسسات التنشئة في دعم التعددية الإثنين المقبل