جامعة القاهرة تفتتح المرحلة الأولي لمستشفي الأمراض المتوطنة أواخر فبراير المقبل وتنشئ مركز ترصد للأمراض المعدية


تفقد كلا من الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمرو عدلى، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا الجديد الذى يتولى مهام منصبه بداية من الشهر المقبل، والدكتور فتحى خضير، عميد كلية طب قصر العينى، الأعمال الإنشائية الأخيرة والتجهيزات الخاصة بالمرحلة الأولى لمعهد ومستشفى الأمراض المتوطنة (ثابت ثابت) التابعة لجامعة القاهرة بشارع الهرم الرئيسى.

وقال عصمت، خلال الجولة التفقدية، ان المرحلة الأولى التى تشرف الجامعة على الانتهاء منها تشمل الموقع العام وثلاثة أدوار تضم مبنى لإقامة المرضى بسعة 35 سريرا وقسم لاستقبال الطوارىء، و20عيادة خارجية، وقسم للعناية المركزة بسعة 30 سريرا، وأقسام للأشعة والمناظيروالسونار، ومعامل تحاليل وقسم للعمليات، مؤكدة أن التكلفة الكلية للمرحلة بلغت نحو 120 مليون جنيه.

وتابع نائب رئيس جامعة القاهرة ، أنه من المقرر افتتاح المرحلة ضمن مشروع معهد ومستشفى الأمراض المتوطنة التابع لجامعة القاهرة بعد الانتهاء من كافة التجهيزات الطبية والمعدات الخاصة بتلك المرحلة، لتبدأ المستشفى فى استقبال المرضى وتقديم الخدمات العلاجية للمواطنيين في العيادات الخارجية المتخصصة فى الأمراض المتوطنة في أواخر فبراير المقبل. كما أعلن، أنه من المقرر افتتاح مركز ترصد الأمراض المعدية على مستوى الدول العربية وشرق أفريقيا تابعة للمستشفي .

وكان الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة  قد وجه بضرورة الإسراع في العمل بإنشاء المستشفي وتشغيل المرحلة الأولي منها لتقديم خدمات صحية وعلاجية للمواطنين في هذا التخصص الطبي المهم لتكون مستشفي الأمراض المتوطنة والأوبئة هي الأولي من نوعها في مصر والشرق الأوسط .

ويشار إلي ان جامعة القاهرة قد شرعت في بناء معهد ومستشفي الأمراض المتوطنة في أغسطس عام 2013 علي قطعة أرض وقف خيري بشارع الهرم الرئيسي مساحتها 7300 مترا مربعا ، ليكون اول معهد بحثي وعلاجي في مصر والشرق الأوسط يتبع لكلية الطب لتقديم الخدمة الصحية في مجال تشخيص وعلاج الأمراض المتوطنة ، ويقام علي مرحلتين.





أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يستقبل المستشار التعليمي الصيني لتعزيز علاقات التعاون البحثي والأكاديمي‎‎
رئيس جامعة القاهرة يهنئ الدكتور أحمد طه لتوليه رئاسة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية‎‎
دورة تدريبية لتحضير وتوصيف المواد النانومترية ومتراكباتها في مجالات الترميم والصيانة للطلاب والخريجين في إجازة منتصف العام الدراسي‎‎
طلاب جامعة القاهرة في زيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب‎‎
إعلان نتائج امتحانات كليات الهندسة والآثار والتربية للطفولة المبكرة والعلاج الطبيعى بجامعة القاهرة‎‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تفتتح المرحلة الأولي لمستشفي الأمراض المتوطنة أواخر فبراير المقبل وتنشئ مركز ترصد للأمراض المعدية
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تفتتح المرحلة الأولي لمستشفي الأمراض المتوطنة أواخر فبراير المقبل وتنشئ مركز ترصد للأمراض المعدية