رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تأبين الراحل الدكتور محمود المناوي ويشيد بإسهاماته الطبية والفكرية


شهد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة حفل التأبين الذي أقامته الجامعة للراحل الدكتور محمود المناوي أستاذ أمراض النساء والتوليد ورائد جراحة المناظير بكلية طب قصر العيني وذلك بالمكتبة المركزية الجديدة بالحرم الجامعي بحضور عدد من الشخصيات العامة، من بينها عمرو موسي أمين عام جامعة الدول العربية السابق والدكتور مصطفي الفقي وعدد من أساتذة الجامعة وكلية طب قصر العيني وزملاء الراحل الكبير وعائلته .

وأشاد نصار في كلمته خلال تأبين الراحل الكبير الدكتور المناوي بإسهاماته في مجال الطب وفي التعليم الطبي، وقال ان العالم الجليل لم يكف عن التسجيل والتحرير والتأليف والمراجعة وقام بإنشاء متحف جامعة القاهرة . وأضاف ان الجامعة أطلقت أسم الراحل  الدكتورمحمود المناوي علي المتحف الخاص بالجامعة بالمكتبة المركزية .

وأثني عمرو موسي علي إسهامات الراحل الفكرية والأدبية . وقال مصطفي الفقي أن المناوي شخصية موسوعية وأول من أدخل السونار والمناظير في مجال أمراض النساء .

يشار إلي أن الدكتور محمود المناوي توفي منتصف سبتمبر من العام الماضي ، وكان يؤرخ قبل وفاته لتاريخ قصر العيني ، ونال عضوية مجمع اللغة العربية والمجمع العلمي المصري وحصل علي جائزة الدولة التقديرية ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولي قبل وفاته . 





أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تأبين الراحل الدكتور محمود المناوي ويشيد بإسهاماته الطبية والفكرية
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تأبين الراحل الدكتور محمود المناوي ويشيد بإسهاماته الطبية والفكرية