رئيس جامعة القاهرة يوقع في اليابان اتفاقية للتعاون التكنولوجى والاكاديمى مع جامعة هيروشيما


يبدأ الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، فعاليات زيارته لليابان التى بدأها السبت 20 فبراير الجارى وتستمر خمسة أبام بدعوة جامعة هيروشيما اليابانية، بالتوقيع على اتفاقية التعاون العلمى والاكاديمى مع جامعة هيروشيما. وتتضمن الاتفاقية، مجالات شراكة بين جامعة القاهرة وجامعة هيروشيما في العلوم والتكنولوجيا والتدريب وتبادل الأساتذة. كما يتم مناقشة إنشاء برامج  مشتركة في بعض التخصصات الأكاديمية والتى يتم تدريسها باللغة الإنجليزية فى بعض كليات جامعة القاهرة. ويرافق نصار خلال زيارته لليابان، الدكتور هانى الشيمى عميد كلية الزراعة بالجامعة.

 وقد تم توجيه الدعوة إلى رئيس جامعة القاهرة من رئيس جامعة هيروشيما اليابانية لتوقيع الإتفاقية التي تم مناقشتها وتحديد أطرالتفاهم حولها بالقاهرة في ديسمبر 2015.

ويقوم نصار، ضمن جدول أعمال زيارته لليابان، بلقاء عمدة مدينة هيروشيما في إطار بروتوكول التأخي الموقع بين مدينتي الجيزة وهيروشيما فى شهر ديسمبر2015 ويلتقي بالدارسين المصريين في جامعة هيروشيما. ويزوررئيس جامعة القاهرة، برفقة عميد كلية الزراعة، معامل شركة الأغذية العالمية " أشينو موتو " لدراسة امكانية التعاون مع كلية الزراعة بالجامعة في مجال تكنولوجيا الأغذية والتصنيع الغذْائى .



أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يوقع في اليابان اتفاقية للتعاون التكنولوجى والاكاديمى مع جامعة هيروشيما
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يوقع في اليابان اتفاقية للتعاون التكنولوجى والاكاديمى مع جامعة هيروشيما