المعسكر الأول لإعداد الكوادر الطلابية لمناهضة التحرش بجامعة القاهرة


أقامت وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة المعسكر التدريبى الأول لإعداد الكوادر الطلابية لمناهضة التحرش بالتعاون مع وزارة الشباب والاتحاد النوعى لنساء مصر ومؤسستى بصمة الجديدة للتنمية وخريطة تحرش من منظمات المجتمع المدنى وذلك بمدينة الأسكندرية فى الفترة من 27 الى 30 ابريل .

ويعد هذا المعسكر الأول ضمن 10 معسكرات تم الاتفاق على اقامتها بالتعاون وزارة الشباب والاتحاد النوعى لنساء مصر ومنظمات المجتمع المدنى و الذى شارك فيه 39 طالب وطالبة من فريق الوحدة  من كليات الحقوق والتجارة والأداب والتمريض و الطب البيطرى والزراعة ودار العلوم .

استهدف المعسكر اعداد كوادر من الطلاب لمناهضة ظاهرة التحرش داخل اسوار الجامعة من خلال التوعية بالتحرش وانواعه والتحرش الجنسى بصفة خاصة وطرق المقاومة المجتمعية له والتعرف على قانون التحرش وكيفية عمل المحضر وصياغة الرسائل التوعوية وتكوين الفرق، كما شملت تدريبات المعسكر جلسات خاصة بمفاهيم الجندر والتنوع وتقبل الأخر والتوعية بواجبات وحقوق كل من الجنسين ومناهضة الصورة السلبية للمرأه .

 



أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - المعسكر الأول لإعداد الكوادر الطلابية لمناهضة التحرش بجامعة القاهرة
جامعة القاهرة - المعسكر الأول لإعداد الكوادر الطلابية لمناهضة التحرش بجامعة القاهرة