بالصور .. وحدة مناهضة التحرش بجامعة القاهرة تنظم معسكرها التدريبي الأول لاعداد كوادرها الطلابية


نظمت وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، بالتعاون مع وزارة الشباب  والرياضة، أول معسكراتها التدريبية لإعداد الكوادر الطلابية  في مجال مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة.

وقالت الدكتورة مها السعيد رئيس وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المراة بجامعة القاهرة، إن المعسكر المقام الشهر الماضي بمدينة الاسكندرية، شارك في فعالياته 39 طالب وطالبة من فريق الوحدة يمثلون كليات "الحقوق، والتجارة، والآداب، والتمريض، والطب البيطري، والزراعة، ودار العلوم".

وأضافت السعيد، أن المعسكر استهدف إعداد كوادر من الطلاب في مجال مناهضة التحرش  والتوعية بأنواعه، والقوانين الحاكمة لمناهضة التحرش، وكيفية عمل المحاضر ضد التحرش،  وشملت تدريبات المعسكر، جلسات وورش عمل خاصة بمفاهيم التنوع وتقبل الآخر والتوعية بواجبات وحقوق الجنسيين ومناهضة الصورة السلبية تجاه المرأة.

وأشارت الدكتورة مها السعيد، أن وحدة مناهضة التحرش والعنف  ضد المرأة بجامعة القاهرة وبالتعاون مع مؤسسة المرأة والذاكرة، عقدت ورشة عمل خاصة بمفاهيم النوع وتاريخ الحركة النسوية في الجامعات المصرية، وذلك بقاعة المؤتمرات بمركز التعليم المفتوح بالجامعة، استهدفت شرح مفاهيم النوع والتأكيد علي أهمية دور المراة في المجال العام واحترامه، وشارك في ورشة العمل أساتذة من مؤسسة المرأة والذاكرة ومنسقي وحدات مناهضة التحرش بكليات جامعة القاهرة من أعضاء هيئة التدريس وكذلك الطلاب أعضاء فريق وحدة مناهضة التحرش بجامعة القاهرة.

 وفي سياق متصل شاركت وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة في احتفالات أعياد الربيع بنادى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة حيث أقامت الوحدة بيوم تعريفي بفكرة انشائها وأهدافها وسياستها وأنشطتها داخل جامعة القاهرة.

يشار إلي أن الوحدة أقامت العديد من الفعاليات خلال العام الدراسي الحالي بهدف التوعية في مجال مكافحة التحرش، وحازت علي تقدير اليونسكو والعديد من منظمات المجتمع المدني المصري.





أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎
جولة تفقدية لرئيس جامعة القاهرة لمتابعة جولة الإعادة بالانتخابات الطلابية بالكليات‎
جامعة القاهرة: تجديد 3 شهادات أيزو في الجودة لمركز تنمية القدرات‎
زاهي حواس في جامعة القاهرة للحديث عن الملك الشاب "توت عنخ آمون"‎
جامعة القاهرة تحتفل باليوم الثقافي الصيني‎


عودة

جامعة القاهرة - بالصور .. وحدة مناهضة التحرش بجامعة القاهرة تنظم معسكرها التدريبي الأول لاعداد كوادرها الطلابية
جامعة القاهرة - بالصور .. وحدة مناهضة التحرش بجامعة القاهرة تنظم معسكرها التدريبي الأول لاعداد كوادرها الطلابية