جامعة يابانية تمنح عميد زراعة القاهرة شهادة رفيعة المستوى لدوره فى تطوير العلاقات العلمية بين مصر واليابان


 فى إحتفالية كبيرة إقامتها جامعة هيروشيما باليابان بحضور الدكتور أوتشى رئيس الجامعة والأساتذة ، تم منح الدكتور هانى الشيمى عميد كلية الزراعة  بجامعة القاهرة شهادة " سفير العلاقات الدولية " ، وهى شهادة رفيعة المستوى تمنح من جامعة هيروشيما اليابانية لشخصيات أسهمت فى دفع العلاقات العلمية والبحثية بين مصر واليابان.


ويعد الدكتور هانى الشيمى هو اول شخصية أكاديمية عربية وأفريقية تحصل على هذه الشهادة رفيعة المستوى في اليابان والتى تمنح من جامعة هيروشيما اليابانية بعد تصديق رئيس الجامعة عليها ، وكذلك يعد الشيمى ثانى أكاديمي اجنبى يحصل عليها باليابان.

ونشر موقع جامعة هيروشيما اليابانية صوراً لإحتفالية تسليم الشيمى شهادة سفير العلاقات الدولية من الدكتور أوتشى رئيس الجامعة .

ويشار إلى أن عميد زراعة القاهرة له بصمات بارزة فى دعم العلاقات العلمية والبحثية بين جامعتى القاهرة وهيروشيما اليابانية ، وأبرزها التعاون البحثي بين الجامعتين فى مجال التعليم وبحوث التنمية الزراعية والتبادل الطلابي.

وكان الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة قد قام خلال شهر فبراير الماضى بزيارة لجامعة هيروشيما اليابانية رافقه خلالها عميد كلية الزراعة  بجامعة القاهرة حيث تم الإتفاق على زيادة التعاون العلمى والبحثى بين جامعة القاهرة وجامعة هيروشيما اليابانية وزيادة فرص العمل البحثي المشترك والتبادل الطلابي. ووقع نصار، خلال الزيارة، إتفاقية مع رئيس جامعة هيروشيما اليابانية فى عدة مجالات للتعاون المشترك بين الجامعتين.


أخر الاخبار

جامعة القاهرة تحتفل بمرور عشر سنوات على إصدارها مجلة "معهد كونفوشيوس"‎
رئيس الجامعة: نحن أمة لها تاريخ ولا ينبغي أن نكتفي بمجد الماضي وعلينا أن نصنع مستقبلنا‎
د. الخشت: نحتاج إلى أن نصنع تاريخنا مستلهمين حضارة أجدادنا الفراعنة‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل زاهي حواس لإلقاء محاضرة عن توت عنخ آمون‎
رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة يابانية تمنح عميد زراعة القاهرة شهادة رفيعة المستوى لدوره فى تطوير العلاقات العلمية بين مصر واليابان
جامعة القاهرة - جامعة يابانية تمنح عميد زراعة القاهرة شهادة رفيعة المستوى لدوره فى تطوير العلاقات العلمية بين مصر واليابان