مؤتمر عن الأماكن المقدسة في الأديان بجامعة القاهرة


يعقد مركز الدراسات الشرقية بجامعة القاهرة بالتعاون مع مركز سيسمور للأديان التوحيدية بجامعة دوشيشا باليابان، مؤتمراً بعنوان " الأماكن المقدسة في الأديان " ، وذلك يوم الأحد الموافق 30 أكتوبر الجاري في تمام الساعة العاشرة صباحاً بمقر مركز الدراسات الشرقية 1 شارع الشهيد عبدالهادي صلاح ( ميدان الرماحة سابقاً ) أمام مديرية أمن الجيزة .

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة ، الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، الدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور معتز عبدالله عميد كلية الآداب بالجامعة .

وقالت الدكتور نجلاء رأفت سالم مدير المركز ، أن المؤتمر يناقش عدة محاور هامة وهي : الأماكن المقدسة في الفكر الديني اليهودي ، الأماكن المقدسة في الفكر الديني المسيحي ، الأماكن المقدسة في الفكر الديني الإسلامي ، الأماكن المقدسة في الأديان الوضعية .

كما يناقش المؤتمر كذلك الأماكن المقدسة في اللغات الشرقية وآدابها ، الأماكن المقدسة والصراع بين أتباع الديانات المختلفة ، الأماكن المقدسة وأثرها في المجتمعات .



أخر الاخبار

خطة عمل بجامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة في مختلف القطاعات‎
مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصرى بثورة 30 يونيو مؤكدا ح تمثل تحولا جوهريًا وعلامة فارقة‎
جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات‎
د. الخشت: الجامعة تبذل جهودًا كبيرة جدا في تطوير مستشفياتها والتي تصل إلى 25 مستشفى تقدم خدماتها الطبية المتواصلة طوال 24 ساعة في جميع التخصصات وبالمجان‎
برنامج صالة التحرير: تقدير وتكريم أكاديمي لرئيس جامعة القاهرة على المستوى الدولي‎


عودة

جامعة القاهرة - مؤتمر عن الأماكن المقدسة في الأديان بجامعة القاهرة