مؤتمر عن الأماكن المقدسة في الأديان بجامعة القاهرة


يعقد مركز الدراسات الشرقية بجامعة القاهرة بالتعاون مع مركز سيسمور للأديان التوحيدية بجامعة دوشيشا باليابان، مؤتمراً بعنوان " الأماكن المقدسة في الأديان " ، وذلك يوم الأحد الموافق 30 أكتوبر الجاري في تمام الساعة العاشرة صباحاً بمقر مركز الدراسات الشرقية 1 شارع الشهيد عبدالهادي صلاح ( ميدان الرماحة سابقاً ) أمام مديرية أمن الجيزة .

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة ، الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، الدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور معتز عبدالله عميد كلية الآداب بالجامعة .

وقالت الدكتور نجلاء رأفت سالم مدير المركز ، أن المؤتمر يناقش عدة محاور هامة وهي : الأماكن المقدسة في الفكر الديني اليهودي ، الأماكن المقدسة في الفكر الديني المسيحي ، الأماكن المقدسة في الفكر الديني الإسلامي ، الأماكن المقدسة في الأديان الوضعية .

كما يناقش المؤتمر كذلك الأماكن المقدسة في اللغات الشرقية وآدابها ، الأماكن المقدسة والصراع بين أتباع الديانات المختلفة ، الأماكن المقدسة وأثرها في المجتمعات .



أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - مؤتمر عن الأماكن المقدسة في الأديان بجامعة القاهرة
جامعة القاهرة - مؤتمر عن الأماكن المقدسة في الأديان بجامعة القاهرة