حركة رائدات المستقبل تكرم رئيس جامعة القاهرة , جابر نصار: نهتم بالتعاون مع المجتمع ونقدر دعمه للجامعة


استقبل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وفد ضم 25 رائدة من حركة رائدات المستقبل، بحضور الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية وراعى الحركة، ود. منى أبو هشيمة منسق عام الحركة، والإعلامية بثينة كامل، والإعلامية كريمة صيام رئيس اللجنة العليا للشئون البرلمانية للمنظمة الدولية المصرية لحقوق الإنسان والتنمية، وعدد من رموز الحركة. وتم، خلال المقابلة تكريم رئيس جامعة القاهرة وإهدائه وسام التميز وشهادة تقدير من الحركة لدوره فى مواجهة أفكار التطرف والتمييز بين المصريين بإلغائه خانة الديانة فى أوراق التعامل بجامعة القاهرة. 

وقال الدكتور جمال زهران، خلال اللقاء، أن الدكتور جابر نصار استطاع خلال فترة توليه رئاسة جامعة القاهرة أن ينهض بها وقام بإتخاذ إجراءات قوية لتثبيت دعائم الجامعة، وأعاد للجامعة دورها الثقافى والتنويرى وناهض التطرف بالقضاء على بنيته.                        

وأكد نصار ، خلال كلمته، علي أهمية تطوير التعليم والاهتمام بالأنشطة بين الطلاب والتواصل مع المجتمع . واستعرض أبرز انجازات الجامعة فى الفترة الماضية، مؤكدآ على إنها نتاج تعاون بينه وبين كامل الأسرة الجامعية. وشدد نصار على إهتمام جامعة القاهرة بالتعاون مع المجتمع وتأكيد دورها تجاهه مع إلتزاماتها فى تطوير التعليم والنهوض بالبحوث العلمية والتوسع فى بنيتها الأساسية .                                                                                       

وأشار نصارإلى أن جامعة القاهرة وفرت لمستشفياتها، دعمآ مالىأ لمواجهة إرتفاع سعر الأدوية، بجانب التبرعات، لافتآ إلى أن المستشفيات الجامعية تعالج المرضى من مختلف أنحاء مصر بالمجان. وقال ان الدولة والمجتمع المدني يساهمان في تطوير إحتياجات المستشفييات التى يتردد عليها آلاف المواطنين.                                                                                

وعن أزمة مستشفى أبو الريش للأطفال، قال رئيس جامعة القاهرة أن المستشفى يتردد عليها الأطفال المرضى من جميع أنحاء مصر وتكلفة العلاج بها عالية ، وطاقتها الإستعابية لاتزيد عن 450 سريرآ وتستقبل يوميا أكثر من ألف طفل ويجرى حاليآ توسعة على أرض مجاورة لزيادة القدرة الإستعابية إلى 650 سريرآ.                                                         

وأعرب نصار عن تقدير جامعة القاهرة للدعم المجتمعي لمستشفياتها لتؤدى خدماتها على أكمل وجه.  وأعلن أن الجامعة ستساهم في تطوير مناطق عشوائية حول الجامعة بالتعاون مع محافظة الجيزة ووزارة الإسكان،  كما أنه سيتم إفتتاح مشروع لإستخدام الطاقة الشمسية فى بعض المواقع بالجامعة، ومن المتوقع أن يخفض نحو 60 % من إستهلاك جامعة القاهرة للكهرباء .



أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎
جولة تفقدية لرئيس جامعة القاهرة لمتابعة جولة الإعادة بالانتخابات الطلابية بالكليات‎
جامعة القاهرة: تجديد 3 شهادات أيزو في الجودة لمركز تنمية القدرات‎
زاهي حواس في جامعة القاهرة للحديث عن الملك الشاب "توت عنخ آمون"‎
جامعة القاهرة تحتفل باليوم الثقافي الصيني‎


عودة

جامعة القاهرة - حركة رائدات المستقبل تكرم رئيس جامعة القاهرة , جابر نصار: نهتم بالتعاون مع المجتمع ونقدر دعمه للجامعة
جامعة القاهرة - حركة رائدات المستقبل تكرم رئيس جامعة القاهرة , جابر نصار: نهتم بالتعاون مع المجتمع ونقدر دعمه للجامعة