رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزير التعليم العالي لدولة جنوب السودان لبحث فرص التعاون المشتركة فى المجالين التعليمى والبحثى


استقبل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه أمس، وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بجمهورية جنوب السودان يين قاي لام توت ، وذلك خلال زيارته والوفد المرافق لجامعة الفاهرة علي هامش إحتفالية دولة جنوب السودان بتخريج عدد من طلابها في الجامعات والمعاهد العليا المصرية والذي أقيم بقاعة الإحتفالات الكبري بجامعة القاهرة. 

وحضر اللقاء كلاً من مجوربابور أجال رئيس لجنة التعليم بالمجلس التشريعي لجمهورية جنوب السودان ، والسفير أنتوني كون سفير جنوب السودان بجمهورية مصر العربية، والسفير محمد منصف سفير جامعة الدول العربية لدي جمهورية جنوب السودان، والدكتور بول دينق شول وكيل وزارة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب السودان.

وبحث الجانبان سبل التعاون بين جامعة القاهرة ووزارة التعليم العالى فى دولة جنوب السودان فى المجالات التعليمية وزيادة فرص إلتحاق طلاب من جنوب السودان فى جامعة القاهرة،  وكذلك تسهيل الزيارات الطلابية للتدريب .

وعبر الوزير السوداني عن تقديره لجامعة القاهرة، لما توليه من إهتمام تجاه طلاب جنوب السودان، مؤكداً علي رغبة دولة جنوب السودان في فتح مزيد من آفاق التعاون مع جامعة القاهرة في المجالات التعليمية والثقافية، وكذلك البحثية .

 وأكد الدكتور جابر نصار، خلال اللقاء، على أن جامعة القاهرة تولي اهتمامآ كبيرآ بالطلاب الأفارقة ، وفى مقدمتهم طلاب جنوب السودان وتعمل على دمجهم في الحياة الجامعية، مشيراً إلي عمق العلاقات الأخوية بين مصر والسودان.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلي ان الجامعة وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي المصرية مستعدة لإستقبال كافة الطلاب من مختلف الجنسيات، لافتاً إلي حرص جامعة القاهرة على دورها التعليمى والثقافى المستويان الأقليمى والدولى.

وقال رئيس لجنة التعليم الأستاذ مجور بابور اجال رئيس لجنة التعليم بالمجلس التشريعي لجمهورية جنوب السودان أن لدي مصر عدة مشاريع في جنوب السودان السودان ونرغب في التعاون مع جامعة القاهرة فى بحوث مشتركة تتعلق بمجالات التنمية.

            وشهد رئيس جامعة القاهرة ووزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بجمهورية جنوب السودان، إحتفالية دولة جنوب السودان بتخريج عدد من طلابها في الجامعات والمعاهد العليا المصرية الذي أقيم بقاعة الإحتفالات الكبري بجامعة القاهرة. واهدى الكتور جابر نصار درع الجامعة لوزير التعليم العالى بجمهورية السودان تعبيرآ عن العلاقات الطيبة والتعاون المشترك مع دولة جنوب السودان.



أخر الاخبار

جامعة القاهرة تحتفل بمرور عشر سنوات على إصدارها مجلة "معهد كونفوشيوس"‎
رئيس الجامعة: نحن أمة لها تاريخ ولا ينبغي أن نكتفي بمجد الماضي وعلينا أن نصنع مستقبلنا‎
د. الخشت: نحتاج إلى أن نصنع تاريخنا مستلهمين حضارة أجدادنا الفراعنة‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل زاهي حواس لإلقاء محاضرة عن توت عنخ آمون‎
رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزير التعليم العالي لدولة جنوب السودان لبحث فرص التعاون المشتركة فى المجالين التعليمى والبحثى
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزير التعليم العالي لدولة جنوب السودان لبحث فرص التعاون المشتركة فى المجالين التعليمى والبحثى