الإسكان تعلن بدء تنفيذ مستشفي أبوالريش بالصعيد بالتعاون مع جامعة القاهرة


 تفقد الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة مستشفي أبو الريش الياباني ، ورافقهما خلال جولتهما بالمستشفي عميد كلية طب قصر العيني الدكتور فتحي خضير ومديرة مستشفي أبوالريش الياباني الدكتورة رانيا حجازي . وتم عقد إجتماع بين وزير الإسكان ورئيس جامعة القاهرة بمقر المستشفي بحضور عميد كلية طب قصر العيني ومديرة مستشفي أبو الريش اليبانى للأطفال وعدد من أساتذة كلية الطب .

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة مستعدة لبناء مستشفيين متخصيين للأطفال لخدمة الصعيد وتحتاج فقط للتصميمات والدراسات مؤكداً أن الإجراءات ستنتهى خلال عام. وأعلن عن الإتفاق على إنشاء مستشفيين جديدين لعلاج الأطفال بالصعيد علي خطي مستشفي أبو الريش الياباني ،مشيراً إلي أن المستشفي الأولي سيكون مقرها محافظة أسيوط ، والثانية بمحافظة بني سويف .

ومن جانبه، تقدم الدكتور جابر نصار بالشكر لوزير الإسكان علي مبادرته ، وقدم عرضاً عن إمكانيات المستشفي وتوسعاتها التي سيتم البدء في تنفيذها . وقال أنه سيتم تشكيل لجنة هندسية من جامعة القاهرة والجامعة الموجودة بالمحافظة التي سيتم إختيار أرض المستشفي بها والإتفاق علي خريطة للإدارة والتصميمات وبروتوكول التعاون الخاص بتشغيل المستشفي .

وقال نصار أن المستشفي الواحدة ستكون بسعة 250 سريرآ، موضحاً أن المستشفي الأولي ستتبع جامعة أسيوط بينما الثانية بمحافظة بني سويف ستتبع جامعة القاهرة بالشراكة مع جامعة بني سويف . وأضاف نصار أنه من المقرر الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بإنشاء المستشفيين خلال عام .

وأعلن رئيس جامعة القاهرة عن موافقة الجامعة علي شراء جهاز رنين مغناطيسي لمستشفى أبو الريش ذو إمكانيات ومواصفات عالية بتكلفة تزيد عن 10 مليون جنيه، مؤكداً أن مستشفي أبو الريش يمتلك أحدث الاجهزة الطبية والتقنية التى تقوم علي مواصفات طبية عالمية ولاينقصها سوي مشكلة نقص الأماكن لتلقي العلاج بين آلاف الأطفال حيث تستقبل المستشفي يومياً مئات الأطفال من مختلف المحافظات.



أخر الاخبار

جولة تفقدية لرئيس جامعة القاهرة لمتابعة جولة الإعادة بالانتخابات الطلابية بالكليات‎
جامعة القاهرة: تجديد 3 شهادات أيزو في الجودة لمركز تنمية القدرات‎
زاهي حواس في جامعة القاهرة للحديث عن الملك الشاب "توت عنخ آمون"‎
جامعة القاهرة تحتفل باليوم الثقافي الصيني‎
د.الخشت: حان الوقت للإرتقاء بالذوق الفني و مغادرة التدني في الوجدان العام ‎


عودة

جامعة القاهرة - الإسكان تعلن بدء تنفيذ مستشفي أبوالريش بالصعيد بالتعاون مع جامعة القاهرة
جامعة القاهرة - الإسكان تعلن بدء تنفيذ مستشفي أبوالريش بالصعيد بالتعاون مع جامعة القاهرة