الجمعية المصرية للكيمياء التحليلية تعقد المؤتمر الدولي التاسع بجامعة القاهرة


تقيم الجمعية المصرية للكمياء التحليلية المؤتمر الدولي التاسع بعنوان " المؤتمر الدولي التاسع عن الإتجاهات الحديثة في الكيمياء – الكيمياء التحليلية لحياه أفضل" ، وذلك في الفترة من 2-5 يناير 2017 في تمام الساعة 10 صباحاً بقاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية -جامعة القاهرة .

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ، وبحضور علماء الكيمياء التحليلية المصريين ، كما حضر المؤتمرات التي سبق عقدها العديد من علماء الكيمياء التحليلية من الدول الأسيوية والأفريقية والأوروبية والأمريكية مما كان له أثراً كبيراً في زيادة روابط التعارف مع هؤلاء العلماء وتبادل الخبرات بينهم .

وقالت الدكتورة معتزة خاطر رئيس المؤتمر أن محاور المؤتمر تدور حول العديد من الموضوعات التي يهتم بها كثير من الهيئات العلمية المصرية والأجنبية . حيث يناقش المحور الأول الكيمياء التحليلية الحديثة والتي تضم البحوث الجديدة في هذا المجال والتي تناقش أحدث المستجدات في الكيمياء التحليلية وتطبيقاتها المختلفة في المجالات المختلفة .

أما المحور الثاني يناقش الكيمياء الكهربية التحليلية وتتضمن البحوث المختلفة في مجال الكيمياء الكهربية وإستخدامها في التحاليل الطبية والصيدلانية المختلفة مما يفيد شركة الأدوية ومراكز الأبحاث التي تتعامل مع التحاليل الدوائية وتتضمن الأقطاب الأيونية الإنتقائية .

وأضافت الدكتورة معتزة ان المؤتمر يناقش في محوره الثالث كيمياء البيئة مرافقة التلوث سواء في الهواء أو الماء أو التربة وتقديم الحلول المناسبة أو علاج التلوث.

 ويتناول المحور الرابع طرق التحليل الطيفي والتي تتضمن شرح وتقديم الطرق المختلفة لضبط الجودة بمختلف الصناعات الكيميائية مثل الدواء والصناعات البترولية المختلفة .

ويتضمن المؤتمر كذلك عقد عدد من ورش العمل مع معمل دراسة متبقيات المبيدات والفلزات الثقيلة ، وورشة عمل عن الأمان الكيميائي مع معامل سنديا الأمريكية ، ورشة عمل مع إدارة الإلتزام البيئي بوزارة الصناعة .



أخر الاخبار

جولة تفقدية لرئيس جامعة القاهرة لمتابعة جولة الإعادة بالانتخابات الطلابية بالكليات‎
جامعة القاهرة: تجديد 3 شهادات أيزو في الجودة لمركز تنمية القدرات‎
زاهي حواس في جامعة القاهرة للحديث عن الملك الشاب "توت عنخ آمون"‎
جامعة القاهرة تحتفل باليوم الثقافي الصيني‎
د.الخشت: حان الوقت للإرتقاء بالذوق الفني و مغادرة التدني في الوجدان العام ‎


عودة

جامعة القاهرة - الجمعية المصرية للكيمياء التحليلية تعقد المؤتمر الدولي التاسع بجامعة القاهرة
جامعة القاهرة - الجمعية المصرية للكيمياء التحليلية تعقد المؤتمر الدولي التاسع بجامعة القاهرة