مجلس جامعة القاهرة يستعرض سير امتحانات الفصل الدراسي الأول ويؤكد على عدم سفر اعضاء هيئة التدريس خلال فترة الامتحانات


نصار : المشاركة فى تطوير العشوائيات بالمناطق المحيطة بالجامعة وبناء ثلاث مدارس بإسم فى شمال ووسط سيناء


استعرض مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه الثلاثاء 26 ديسمبر 2016، سير امتحانات الفصل الدراسي الاول بالكليات ولتي بدأت من يوم 25 ديسمبر، وشدد المجلس، خلال اجتماعه، على ضرورة قيام عمداء ووكلاء الكليات بمتابعة سير الإمتحانات بكلياتهم وحل اية مشكلة تطرآ خلالها وتوفير كافة مقومات الراحة للطلاب لأداء إمتحاناتهم ، وتواجد الأساتذة في موادهم. شدد المجلس على عدم سفر اعضاء هيئة التدريس خلال فترة الامتحانات ؤالبدء في اعمال التصحيح اوالكنترولات فور الانتهاء من امتحان كل مادة مع سرعة تداول اوراق إجابات الطلاب بين الأساتذة وتصحيحها ومراجعة كل عملية على حدها والتأكد من دقة رصد درجات الطلاب.

وقرر المجلس عدم منع اي طالب لم يسدد الرسوم الدراسية، من دخول الامتحان على ان يتم السداد في الفصل الثاني ودراسة الحالات التي لاتستطيع السداد لمساعدتها.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة فعاليات الموسم الثقافي التي تمت خلال الفصل الدراسي الأول من ندوات ثقافية ومحاضرات علمية وانشطة وفنية ومسرحية وحفلات، وأشاد المجلس بالحضور الطلابي المكثف لتلك الفعاليات والمشاركة فى الأنشطة المختلفة. كما استعرض مجلس الجامعة مسابقة "اقرأ" التي تنفذها الجامعة لطلابها في مرحلة الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا بمكافآت 100 ألف جنيه، ودعا المجلس الي تحويلها لمؤسسة تستهدف نشر الثقافة بين الطلاب وتشجيعهم على القراءة والتحليل والنقد. ووافق المجلس على اقتراح تنفيذ مسار للمسابقة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على مستوى الجامعات المصرية وتقديم الدراسات الجادة بشأنها، بمكافأت 300 ألف جنيه.

وناقش مجلس الجامعة مشروع دوار القراءة لطلاب الجامعة الذي يتضمن نحو ألفي عنوان من المؤلفات، كمرحلة أولى، لكبار الكتب والمؤلفين، وذلك بالتعاون مع عدد من دور النشر، وتستهدف نشر القراءة بين الطلاب وتوفير المؤلفات والكتب ذات القيمة العالية والروائية والآدبية التى سيتم توفيرها خلال الفصل الدراسي الثانى وإعداد قائمة بها على موقع الجامعة على الانترنت وتحديد نظامها وتخصيص مكان لاستعارتها.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة الدور المجتمعي للجامعة، من خلال إطلاق القوافل الطبية والعلاجية الشاملة للمناطق التى تحتاج لها، والمشاركة فى تطوير العشوائيات بالمناطق المحيطة بالجامعة، وبناء ثلاث مدارس بنظام الفصل الواحد فى شمال ووسط سيناء بإسم جامعة القاهرة بتكلفة خمسة ملايين جنيه، والتبرع بعشرة آلاف بطانية لأهلى شمال سيناء. واكد المجلس على أهمية الدور المجتمعى للجامعة بكافة الأدوار، لافتآ إلى ان المجتمع يساند الجامعة ويقف معها ولابد أن يكون للجامعة دورها الإيجابى تجاه الوطن والمجتمع.

ووافق مجلس الجامعة على عدد من التعيينات والترقيات ومنح اللقب العلمي لمجموعة من اعضاءهيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة ومعاهدها.

واستهل المجلس اجتماعه، بتهنئة الأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد.



أخر الاخبار

اعلان عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين/الحاصلات علي درجة الماجستير/الدكتوراه للتكليف بالعمل في القوات المسلحة
بالتعاون مع جامعة اوتراخت الهولندية .. جامعة القاهرة تنظم ورشة عمل عن أخلاقيات استخدام حيوانات التجارب‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد جامعة بوخارست لبحث سبل التعاون المشترك‎
جامعة القاهرة تسدل الستار على الانتخابات الطلابية‎
لأول مرة طالبة تفوز برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة‎


عودة

جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة يستعرض سير امتحانات الفصل الدراسي الأول ويؤكد على عدم سفر اعضاء هيئة التدريس خلال فترة الامتحانات
جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة يستعرض سير امتحانات الفصل الدراسي الأول ويؤكد على عدم سفر اعضاء هيئة التدريس خلال فترة الامتحانات