رئيس جامعة القاهرة يتابع سيرإمتحانات طلاب كلية الحقوق ويؤكد على دور الأقسام العلمية فى تطوير المناهج ونظم الإمتحانات


 قام الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بجولة، يوم السبت 14 يناير الجارى، بلجان امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب كلية الحقوق التى تتم بمجمع قاعات الامتحانات بالحرم الجامعي، حيث كان طلاب السنة الرابعة يؤدون إمتحان مادة العقود.

وتابع نصار، خلال جولته بلجان امتحانات طلاب كلية الحقوق، التى رافقه خلالها، الدكتور عبد المنعم زمزم وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب وعدد من أساتذة الكلية، توافر متطلبات الراحة للطلاب لأداء إمتحاناتهم، وتحدث مع الطلاب حول نظام الإمتحانات الجديد الــ bubble sheet  ، الذى يتم تطبيقه فى بعض المواد بالكلية هذا العام، حيث وصلت نسبة تطبيقه فى نحو50% من المواد الدراسية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن نظام الإمتحان الــ bubble sheet   يتم تطبيقه فى جميع الكليات بنسب متفاوتة تحددها مجالس الأقسام الكليات ،مشيراً إلي أنه ساهم بدرجة كبيرة في تقليل حالات الغش التى تتم عادة فى الإمتحان المقالى. وأوضح نصار للطلاب، ان الجامعة تعمل على تطوير نظم التقويم من خلال دراسات وخبرات الأساتذة، بما يصب فى النهاية لمصلحة العملية التعليمية والطالب الجامعى، فى نفس الوقت الذى تقوم فيه الأقسام العلمية بالكليات بتطوير المقررات والمناهج. 

 وقال الدكتور عمر سالم عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، ان امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الكلية شهدت هدوءاً إلى حد كبير ولم تحدث أي أعمال تعوق سيرها، وكانت حالات الغش قليلة جدآ على مدار أيام الإمتحانات وتم التحقيق فيها على الفور.

وأكد الدكتور عبد المنعم زمزم وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب، أن الإمتحانات التى تمت لطلاب الكلية بنظام إلــ bubble sheet  لم تشهد أية حالة غش بين الطلاب المطلوب منهم الإجابة على نموذج يحتوى على 60 أو 80 سؤال فى ساعتين ويتم الصحيح الكترونيآ بعيدآ عن السلطة التقديرية للأستاذ، مشيرآ إلى أن حالات الغش ظهرت بين الطلاب فى الإمتحانات المقالية ولكن بنسبة قليلة جدآ مقارنة باالعام الماضى، بسبب العقوبات المقررة للغش والتى تصل لحد الحرمان عام دراسى وعامين. وقال زمزم أنه من المتوقع إعلان نتائج إمتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب كلية الحقوق خلال الأسبوع الأول من بدء الفصل الدراسى الثانى فى فبراير المقبل.



أخر الاخبار

جولة تفقدية لرئيس جامعة القاهرة لمتابعة جولة الإعادة بالانتخابات الطلابية بالكليات‎
جامعة القاهرة: تجديد 3 شهادات أيزو في الجودة لمركز تنمية القدرات‎
زاهي حواس في جامعة القاهرة للحديث عن الملك الشاب "توت عنخ آمون"‎
جامعة القاهرة تحتفل باليوم الثقافي الصيني‎
د.الخشت: حان الوقت للإرتقاء بالذوق الفني و مغادرة التدني في الوجدان العام ‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يتابع سيرإمتحانات طلاب كلية الحقوق ويؤكد على دور الأقسام العلمية فى تطوير المناهج ونظم الإمتحانات
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يتابع سيرإمتحانات طلاب كلية الحقوق ويؤكد على دور الأقسام العلمية فى تطوير المناهج ونظم الإمتحانات