جامعة القاهرة تخصص 5 ملايين جنيه كمرحلة أولى لتنفيذ مشروعات بحثية فى مجالات تنموية


أكد الدكتور جابر نصاررئيس جامعة القاهرة على إهتمام الجامعة  بدعم المشروعات البحثية التطبيقية ذات الأولوية المجتمعية ااتى يقوم بها أعضاء هيئة التدريس وتسهم فى طرح حلول للمشكلات التى تواجه التنمية المجتمعية. وأضاف نصار، فى تصريحات صحفية، أن الجامعة طرحت عدد من مشروعات البحوث التطبيقية بين أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة، كمرحلة أولى، لمشروعات البحوث التطبيقية التى اقرتها الخطة الإستراتيجية للبحوث العلمية بالجامعة 2015 /2017، وذلك بتمويل بلغ 5 ملايين، و200 الف جنيه، وهى تتعلق بحوث فى علاج الأمراض المتوطنة، وتحسين السلالات الزراعية، والطاقة البديلة، ونطويرالمناطق العشوائية، ومعالجة وتحلية المياه .

وأشار نصارإلى إلتزام أالجامعة بدعم مشروعات البحوث التطبيقية التى تركزخدمة على  المجتمع في مختلف مجالات التنمية، وكذلك تدعم النشر الدولي بين أعضاء هيئة التدريس ، لافتآ إلى أن الجامعة استطات التغلب على بعض المشكلات التى تواجه البحث العلمى بين أعضاء هيئة التدريس، وأبرزها التمويل ، وتجديد إحتاجات المعمل المركزى من الموارد الذاتية للجامعة بتكلفة تصل إلى 30 مليون جنيه، وزيادة الشراكة البحثية على المستويين المحلى والخارجى.

واشار نصار الي زيادة مكافآت النشر الدولي بنسبة 40 % ،وكذلك زيادة مساهمة الجامعة فى سفر أعضاء هيئة التريس للحارج لحضور المؤتمرات الدولي بنسبة 100%، لافتآ إلى أن موازنة البحث العلمى للجامعة سنويآ تصل لنحو 200 مليون، سواء من اتفاقيات الشراكة المحلية والدولية أو من الموارد الذاتية للجامعة.



أخر الاخبار

371 متسابقا فى "أفضل تلاوة للقرآن الكريم" بجامعة القاهرة للطلاب والأساتذة والعاملين من جميع الجامعات‎
د. الخشت يضع حجر أساس مسرح "دولت أبيض" بجامعة القاهرة بأحدث التقنيات العالمية‎
رئيس الجمهورية يكرم شهيد فيروس كورونا د. هشام الساكت وكيل كلية طب قصر العيني‎
مصحف وسجادة صلاة وشاشات تليفزيون وغلايات مياه ولعب اطفال وخدمات دليفري واتصالات مجانية بالأهل .. خدمات قدمتها جامعة القاهرة للعائدين من الخارج‎
جامعة القاهرة تستضيف 537 من طلابها الوافدين بالمدن الجامعية بعد تعليق الدراسة وتوقف حركة الطيران‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تخصص 5 ملايين جنيه كمرحلة أولى لتنفيذ مشروعات بحثية فى مجالات تنموية
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تخصص 5 ملايين جنيه كمرحلة أولى لتنفيذ مشروعات بحثية فى مجالات تنموية