نصار يستقبل العالم المصرى الدكتورمصطفي السيد ويبحث معه مجالات التعاون مع جامعة القاهرة لدفع جهود تطويرالبحث العلمى


استقبل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بمكتبه صباح أمس، العالم المصري الدكتورمصطفي السيد رئيس مجلس أمناء مدينة زويل. وتم، خلال اللقاء، بحث  مجالات التعاون مع العالم المصري فى جهود تطوير البحث العلمى بجامعة القاهرة والاستفادة من خبرته فى هذا المجال. وتطرق اللقاء إلى آخر المستجدات لنتائج الأبحاث التجريبية على الحيوان التى تجرى مع فريق بحثى من جامعة القاهرة لعلاج السرطان بجزئبات الذهب، قبل تطبيقها على البشر. وتناول اللقاء نتائج بحثين تم نشرهما من جانب الفريق البحثى لجامعة القاهرة بالتعاون مع العالم المصرى فى مجلات علمية مرموقة دوليآ حول الأبحاث التجريبية التى اجريت لعلاج السرطان بجزئبات الذهب، والتى يتابعها مع العالم المصرى الدكتور حسين خالد أستاذ الأورام بجامعة القاهرة ونائب رئيس الجامعة الأسبق.

وصرح الدكتورجابر نصار، أنه يتم التنسيق والتواصل بين جامعة القاهرة والمركز القومي للبحوث، فيما يتعلق بتلك التجارب، مشيدآ بالعالم المصرى مصطفى السيد وإنجازاته العلمية التى لاقت صدى دوليآ. واعرب نصار عن تقديره  للعالم المصرى  لتواصله مع جامعة القاهرة ودعم مسيرتها البحثية.

وقال الدكتورمصطفى السيد أنه تم تشكيل لجنة علمية من أساتذة الأورام المتخصصين للتشاوربإستمرار بشأن نتائج الأبحاث التى تم التوصل إليها ومطابقة التجارب للمعايير الدولية واللجان العلمية الدولية المتخصصة، لتمريرالبحث في مصر كخطوة أولية في علاج السرطان، والتى ستعرض علي وزارة الصحة لبدء علاج السرطان بجزيئات الذهب على البشر.



أخر الاخبار

اعلان عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين/الحاصلات علي درجة الماجستير/الدكتوراه للتكليف بالعمل في القوات المسلحة
بالتعاون مع جامعة اوتراخت الهولندية .. جامعة القاهرة تنظم ورشة عمل عن أخلاقيات استخدام حيوانات التجارب‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد جامعة بوخارست لبحث سبل التعاون المشترك‎
جامعة القاهرة تسدل الستار على الانتخابات الطلابية‎
لأول مرة طالبة تفوز برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة‎


عودة

جامعة القاهرة - نصار يستقبل العالم المصرى الدكتورمصطفي السيد ويبحث معه مجالات التعاون مع جامعة القاهرة لدفع جهود تطويرالبحث العلمى
جامعة القاهرة - نصار يستقبل العالم المصرى الدكتورمصطفي السيد ويبحث معه مجالات التعاون مع جامعة القاهرة لدفع جهود تطويرالبحث العلمى