مجلس عمداء جامعة القاهرة برئاسة نصار: تخصيص مليون جنيه لسداد الرسوم الدراسية للطلاب الغيرالقادرين


قررمجلس عمداء جامعة القاهرة فى إجتماعه برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة تخصيص مليون جنيه من صندوق التكافل الإجتماعي بالجامعة لسداد الرسوم الدراسية للطلاب غير القادرين والذين لم يتمكنوا من سدادها خلال الفصل الدراسى الأول، مع قيام الكليات بعمل قوائم للطلاب الذين لم يسددوا الرسوم الدراسية، لإمكانية سداد تلك الرسوم لغير القادرين منهم. وستقوم الجامعة بتوفير موارد مالية أخرى من خارج صندوق التكافل الإجتماعى بالتعاون مع جمعيات خيرية لمساعدة الطلاب.

وناقش مجلس عمداء جامعة القاهرة، خلال إجتماعه، سير العملية التعليمية وإنتظام الدراسة بالكليات في الفصل الدراسي الثاني، وإعلان نتائج إمنتحانات الطلاب في الفصل الدراسي الأول . وأكد مجلس العمداء علي ضرورة إنتظام العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني، ومواصلة العمل علي توفير متطلبات جودة العملية التعليمية بالكليات.

وأستعرض مجلس عمداء جامعة القاهرة موقف كليات الجامعة من إعلان نتائج إمتحانات الطلاب في الفصل الدراسي الأول، والتي تم الإعلان عن حوالي 90% منها، وشدد علي ضرورة أن تنتهي الكليات من إعلان بقية نتائج الطلاب في موعد أقصاه 23 فبراير الجاري .

وأكد مجلس عمداء جامعة القاهرة علي ضرورة  السماح لطلاب البرامج الخاصة " الساعات المعتمدة"، بالتسجيل قبل سداد الرسوم الدراسية دون الإلتزام بسدادها قبل التسجيل، علي أن يقوم الطلاب بسداد الرسوم الدراسية بعد التسجيل.

واحيط مجلس عمداء جامعة القاهرة بأنشطة وفعاليات أسبوع التوعية لمكافحة الفساد والذي يقام تحت عنوان " معاً نستطيع مكافحة الفساد " بمشاركة كليات الجامعة ووحداتها وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين خلال الفترة من 12 إلي 16 مارس 2017 .

وأعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن فعاليات الأسبوع تتضمن قيام كل كلية أو وحدة بأنشطة ومبادرات وأحداث، تشارك فيها كل الأطراف الجامعية وتلقي محاضرات عامة لمتخصصين من الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات ومباحث الأموال العامة  للإسهام في حملة التوعية بمفاهيم وآليات وآثار مكافحة الفساد ، فضلاً عن قيام الجامعة بتنفيذ أنشطة مركزية خلال ذلك الأسبوع. وسيتم  تخصيص جوائز لثلاث مسابقات  تقام علي هامش الأسبوع ، الأولي تتعلق بتصميم بوستر ملون يعبر عن فكرة الفساد والوقاية منه وخصص لها ثلاث جوائز قيمتها 10 آلاف جنيه.أما المسابقة الثانية، فهى تعلق بإعداد فيلم قصير يتضمن رسالة إعلامية عن كيفية تفعيل آليات مكافحة الفساد والوقاية منه بجوائز قيمتها 10 آلاف جنيه. وتخصص  الجائزة الثالثة لأفضل كلية تقدم أنشطة وفعاليات خلال أسبوع مكافحة الفساد من خلال التقييم والمتابعة التي تتم لأنشطة الفعاليات وقيمة الجائزة 10 آلاف جنيه .

وأستعرض مجلس عمداء جامعة القاهرة ما تم إنجازه بمشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة القاهرة بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 175 فدان، حيث تم الإنتهاء من الدور الأول بالعمارات التي يشملها المشروع، وتبدأ الشركة المنفذة في بناء الدور الثاني. ومن المقرر الإنتهاء من المشروع بالكامل في غضون 4 سنوات.

وقدم مجلس عمداء جامعة القاهرة في مستهل إجتماعه التهنئة للدكتورة هالة السعيد لتوليها منصب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى في التعديل الوزاري الأخير .



أخر الاخبار

د. الخشت يستعرض تقريرًا عن تقدم تخصص الصيدلة وعلم الأدوية في تصنيف QS الإنجليزي‎
مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية


عودة

جامعة القاهرة - مجلس عمداء جامعة القاهرة برئاسة نصار: تخصيص مليون جنيه لسداد الرسوم الدراسية للطلاب الغيرالقادرين
جامعة القاهرة - مجلس عمداء جامعة القاهرة برئاسة نصار: تخصيص مليون جنيه لسداد الرسوم الدراسية للطلاب الغيرالقادرين