مجلس جامعة القاهرة يناقش الترتيبات الخاصة بامتحانات نهاية العام بالكليات ولجان خاصة لذوى الإحتياجات


استعرض مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه الأثنين 24 أبريل 2017 برئاسة الدكتورجابر نصاررئيس الجامعة، الترتيبات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثانى بالكليات والتي تيدأ منتصف مايوالمقبل.

وشدد المجلس، فى اجتماعه، على ضرورة قيام عمداء ووكلاء الكليات بمتابعة سير الإمتحانات بكلياتهم وحل أية مشكلة تطرآ خلال الإمتحانات، وتشكيل اللجان الخاصة الخاصة بالحالات المرضية بمستشفي الطلبة، وكذلك اللجان الخاصة بذوي الإحتياجات وتوفيرمرافقين لهم.

واكد مجلس الجامعة على ضرورة تجهيز قاعات الإمتحانات بكافة مقومات الراحة للطلاب لأداء إمتحاناتهم، مع ضمان نظافة القاعات بصفة مستمرة، وتوفير إجراءات التأمين للجان الإمتحانات، وتواجد الأساتذة في موادهم.

وشدد المجلس على عدم سفرأعضاء هيئة التدريس خلال فترة الامتحانات إلا فى حالات الضرورة وبإذن من رئيس الجامعة، وكذلك إلتزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالكليات بقرار مجلس الجامعة بالتواجد خلال فترة الإمتحانات وعدم قبول أية أعذارإلا بعد موافقة نائب رئيس الجامعة االمختص أو عميد الكلية وإعتمادها من رئيس الجامعة. وأكد على تطبيق جزاءات الغش بين الطلاب التى تم اقرارها من مجلس الجامعة.

ونعى مجلس جامعة القاهرة، فى إجتماعه، عالم الرياضيات الراحل الدكتورعطية عاشور الأستاذ المتفرغ بكلية العلوم، الذى يعد واحدآ من أبرز علماء مصر والعالم. كما نعى المجلس عميد الأدب المقارن والناقد الراحل الدكتور الطاهر مكى الأستاذ بكلية دار العلوم.



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة يناقش الترتيبات الخاصة بامتحانات نهاية العام بالكليات ولجان خاصة لذوى الإحتياجات
جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة يناقش الترتيبات الخاصة بامتحانات نهاية العام بالكليات ولجان خاصة لذوى الإحتياجات