معهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة يعقد مؤتمراً دولياً بمناسبة مرور 70 عاماً علي إنشائه


يعقد معهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة مؤتمراً دولياً بعنوان " الدراسات الأفريقية في 70 عاماً " ، وذلك في الفترة من 21-23 مايو 2017 في تمام الساعة 9 صباحاً بمقر المعهد .

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، سعادة السفير سامح شكري وزير الخارجية، الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة .

ويأتي هذا المؤتمر بمناسبة إحتفال معهد البحوث والدراسات الأفريقية بمرور 70عاماً علي إنشائه، كما يتم علي هامش المؤتمر تكريم عدد من رواد المعهد، وعدد من الوزراء السابقين ، إلي جانب تكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد.

ويناقش المؤتمر عدد من المحاور الهامة من أبرزها موقع دراسات حوض النيل في حقل الدراسات الإفريقية، مجالات التعاون الاقتصادي بين مصر ودول حوض النيل منذ 1999، الدور المصري في إدخال وتطوير التعليم الحديث بالسودان، آليات تطوير الدراسات الأفريقية في مصر، تأثير التعاون الاقتصادي والتجاري بحوض النيل الشرقي علي الأمن المائي، البيئة الطبيعية وآفاق التنمية في دول حوض نهر النيل، أهم العوامل التي أدت إلي الهجرات التاريخية في أفريقيا .



أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - معهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة يعقد مؤتمراً دولياً بمناسبة مرور 70 عاماً علي إنشائه
جامعة القاهرة - معهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة يعقد مؤتمراً دولياً بمناسبة مرور 70 عاماً علي إنشائه