مجلس جامعة القاهرة : تخصص 28 مليون جنيه لمكافأت النشر الدولى


 جابرنصار : ندعم رئيس الجامعة القادم وعلينا أن نتكاتف من أجل الحفاظ على مكانة جامعة القاهرة

استعرض مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتورجابر نصار رئيس جامعة القاهرة عددًا من الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال الأربع سنوات الماضية، وذلك على صعيد العملية التعليمية، والبحث العلمى، وتطوير البنية الأساسية، والإصلاحات المالية والإدارية، وخدمة المجتمع، ومواجهة التطرف. وأشاد المجلس بجهود الجامعة في إحداث التطوير في مختلف المجالات التى يشملها المكون الجامعى. وقال  الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، أن ما تم من انجازات بالجامعة على أرض الواقع خلال الفترة الماضية، هو عمل مؤسسي شارك فيه عمداء الكليات، والأساتذة والعاملين، والطلاب، والمجتمع، إلى جانب دعم الدولة للجامعة، مما كان له الأثر الإيجابى لدى المجتمع والطلاب. وأكد نصار دعمه لرئيس الجامعة القادم والذي سيتم اختياره من بين أحد المرشحين، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة اسم كبير، يجب المحافظة عليه وأن تتكاتف كافة جهود الأساتذة من أجل الحفاظ على مكانة الجامعة.

وأشاد المجلس بالاصلاحات الإدارية والمالية والجهود التي تمت في تطوير العملية التعليمية مؤكدا على ضرورة الاستمرار في تطوير البنية الأساسية للجامعة ومواصلة التطوير والتحديث فى كافة عناصر ومكونات منظومة الجامعة. وقرر المجلس التوجيه بإعداد ملخصات بالإنجازات التي تمت في الجامعة على مستوى كلياتها واداراتها ومراكزها ووحداتها ذات الطابع الخاص خلال الفترة من يونيو 2014 إلى يونيو 2017، على أن تقدم تلك الملخصات لإدارة الجامعة خلال أسبوعين من تاريخ انعقاد مجلس الجامعة الحالي فى شهر مايو 2017، وذلك في المجالات التعليمية، والادارية، وخدمة المجتمع، والبرامج الدراسية، والبنية الأساسية، وغيرها مما تم انجازه خلال تلك الفترة.

وأشاد مجلس جامعة القاهرة ببعثة كلية الآثار جامعة القاهرة التي بعثة حفائر كلية الآثار التي حققت اكتشافاً آثرياً غير مسبوق بمنطقة تونا الجبل بمحافظة المنيا تعود للعصور القديمة، والذى تم الإعلان عنه مؤخرًا بمحافظة المنيا، بحضوروزير الآثار ورئيس جامعة القاهرة ومحافظ المنيا وعدد من سفراء الدول الأجنبية ووسائل الإعلام المحلية والعالمية.

واستعرض مجلس الجامعة موقف النشر الدولي لجامعة القاهرة خلال عام 2016/2017، والتي سيتم الإعلان عنه فى احتفالية النشر الدولي التي تقام خلال شهريونيو، وأظهر زيادة فى عدد الباحثين ونموًا في البحوث المنشورة دوليًا بإسم جامعة القاهرة في الخارج. ووافق المجلس على تخصيص 28 مليون جنيه مكافأت للباحثين الذين نشروا بحوثهم على المستوى الدولي. وقدم المجلس التحية لقطاع الدراسات العليا والبحوث لما يقدمه من مجهودات في سبيل دعم النشر الدولي والمشروعات البحثية التطبيقية بين أعضاء هيئة التدريس.

ووافق مجلس جامعة القاهرة على طلب محافظة الجيزة بشأن مساهمة الجامعة، في بناء مدرستين تجربيتين بالمحافظة، وذلك انطلاقًا من دورها المجتمعي والعلاقات المتميزة والمتبادلة مع محافظة الجيزة، كما وافق المجلس على مبادرة الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس جامعة القاهرة السابق والمشرف على مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة بالهرم التابعة لجامعة القاهرة، بإجراء الفحص الطبي المجاني للعاملين بديوان عام محافظة الجيزة خلال شهري يونيو ويوليو، في اطار مبادرة جامعة القاهرة لمكافحة فيروس سي، والتي بدأتها بين الأساتذة والعاملين والطلاب بالجامعة، وتشمل المبادرة الكشف الطبى الباطني والتحاليل الشاملة. 



أخر الاخبار

د. الخشت يشارك في مؤتمر وزارة العدل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية‎
ندوة بجامعة القاهرة لتشجيع وتوجيه الباحثين لخدمة المجتمع وحل المشكلات من وجهة نظر جغرافية
رئيس جامعة القاهرة يهنئ القائد الأعلى والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء‎
جامعة القاهرة تعلن عن بدء موعد مقابلات السادة المرشحين لشغل منصب عميد الأقتصاد والعلوم السياسية
د. الخشت يعقد اجتماعًا لمتابعة أعمال تطوير مستشفى الفرنساوي‎


عودة

جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة : تخصص 28 مليون جنيه لمكافأت النشر الدولى
جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة : تخصص 28 مليون جنيه لمكافأت النشر الدولى