جامعة القاهرة تشارك في ورشة عمل بالصين حول آليات دعم البحوث والابتكار في الجامعات


شاركت جامعة القاهرة في ورشة عمل بالصين حول جهود الجامعات الكبرى فى تشجيع البحوث والإبتكار، دعت اليها وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية فى إطار مبادرة الحزام والطريق الصينية. وتستهدف ورشة العمل، التى شارك فى فعالياتها 20 جامعة عالمية، توثيق أواصر التعاون مع الجامعات العالمية المشاركة في مبادرة الحزام والطريق، ومن بينها مصر، فى مجالات البحث وودعم الإبتكار. واناب الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث لتمثيل جامعة القاهرة في ورشة العمل التى عقدت بجامعة شنجهاي الصينيةعلى مدار 3 أيام .

وقدم نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا، محاضرة باسم الجامعة حول جهود جامعة القاهرة في دعم البحث اوالابتكار بين أعضاء هيئة التدريس والآليات التي اتخذتها الجامعة لتشجيع مبادرات مشروعات البحوث التطبيقية التى تخدم مجالات تنموية، وإنشائها مكتبآ لبراءات الإختراع، إلى جانب دعم النشر الدولي بين الباحثين.

وشارك في ورشة العمل،عدد من رؤساء الجامعات ونواب رؤساء الجامعات فى 20 دولة، ودعت عدد من الجامعات المشاركة إلى عقد اتفاقيات شراكة مع جامعة القاهرة فى المجالات البحثية المختلفة، بصفتها الجامعة الأكبر في الشرق الأوسط .

يشار إلي ان جامعة القاهرة قد حصدت أكبر عدد من جوائز أكاديمية البحث العلمي التى اعلن عنها مؤخرآ، حيث حصلت علي 12 جائزة، من بينها جائزة النيل التى فازبها الدكتور جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، كما حصل الدكتورعمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث علي جائزة الدولة التقديرية.



أخر الاخبار

جولة تفقدية لرئيس جامعة القاهرة لمتابعة جولة الإعادة بالانتخابات الطلابية بالكليات‎
جامعة القاهرة: تجديد 3 شهادات أيزو في الجودة لمركز تنمية القدرات‎
زاهي حواس في جامعة القاهرة للحديث عن الملك الشاب "توت عنخ آمون"‎
جامعة القاهرة تحتفل باليوم الثقافي الصيني‎
د.الخشت: حان الوقت للإرتقاء بالذوق الفني و مغادرة التدني في الوجدان العام ‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تشارك في ورشة عمل بالصين حول آليات دعم البحوث والابتكار في الجامعات
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تشارك في ورشة عمل بالصين حول آليات دعم البحوث والابتكار في الجامعات