جامعة القاهرة فى قائمة أعلى 500 جامعة حول العالم وفقآ للتصنيف العالمى (QS) وتسجل المركز 482


كشف مؤشر كيوإسQS) ) الدولي لتصنيف الجامعات في تقريرنشره فجرالخميس 8 يونيو الجارى، حول ترتيب الجامعات عالميآ، عن إحتلال جامعة القاهرة المرتبة 482 عالميآ وجاءت ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم وفقآ للتصنيف لعام  2017 وتقدمت 70 مركزآ عن العام السابق، وهى الجامعة المصرية الوحيدة المصنفة ضمن  فئة الخمسمائة. وينشر هذا التقرير، وهو تقرير سنوى لأفضل 800 جامعة فى العالم، بواسطة مؤسسة كواكواريلى سيموندزQS) ) الإنجليزية المختصة بالتعليم. ويعد مؤشر كيوإس، من أبرز التصنيفات العالمية بجانب تصنيف شنغهاى الشهير، وهو يعتمد على عدة معايير، من بينها السمعة الأكاديمية، ونسبة الطلبة لأعضاء هيئة التدريس، ومعدل النشر الدولى للأبحاث العلمية ونسبة الإشارة إليها من الباحثين الآخرين حول العالم، وقياس مستوى الخدمات التعليمية المقدمة.

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن التقدم الذى احرزته الجامعة في التصنيف الدولي (QS) في نسخة 2017 وتقدمها عن العام السابق، يعكس إلي حد كبير الجهود المبذولة من إدارة الجامعة وكلياتها وأساتذتها، لدعم مخرجات التصنيفات العالمية للجامعات وتنمية المعايير المطلوبة لها، من حيث تطوير العملية التعليمة والبحثية بها وزيادة النشر الدولي وتحسين نوعيته .

واشار نصار إلى تواجد جامعة القاهرة في التصنيفات العالمية الهامة خلال السنوات الثلاث الماضية، بما يؤكد علي السمعة الأكاديمية  لجامعة القاهرة حول العالم.

وأوضح الدكتورعمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تصنيف (QS) العالمي للجامعات، يعد واحدا من أكثر ثلاث تصنيفات علي مستوي العالم من حيث الأهمية والتأثير، وهو يصنف الجامعات ذاتها علي مستوى أفضل 800 جامعة حول العالم شأنه شأن تصنيف شنغهاي الذي يصنف أفضل 500 جامعة عالمية، مشيراً الي أن جامعة القاهرة تتواجد في التصنيفات العالمية بقوة علي مستوي أفضل الجامعات العالمية في الترتيب سواء علي مستوي الجامعات ذاتها أوعلي مستوي القطاعات والبرامج الأكاديمية.



أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة فى قائمة أعلى 500 جامعة حول العالم وفقآ للتصنيف العالمى (QS) وتسجل المركز 482
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة فى قائمة أعلى 500 جامعة حول العالم وفقآ للتصنيف العالمى (QS) وتسجل المركز 482