طلاب جامعة القاهرة يواصلون أداء امتحانات الترم الثاني وإعلان النتائج بحد أقصى منتصف يوليو المقبل


اكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة على ضرورة إعلان نتائج إمتحانات الترم الثانى بالكليات تباعآ وعقب إنتهاء الإمتحانات وبحد أقصى منتصف شهر يوليو المقبل، والنظر فى أي شكوي تتعلق بالامتحانات قبل إعلان النتائج. وشدد نصار ضرورة تفعيل جزاءات الغش أو الشروع فيه والتي أقرها مجلس الجامعة فى وقت سابق.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن إمتحانات الفصل الدراسي الثانى بكليات جامعة القاهرة فى هذا العام الدراسى، شهدت هدوءا تاما ولم تحدث أي أعمال تعوق سيرها وانتظمت في جميع اللجان بعد أن وفرت لها الجامعة كل المتطلبات الخاصة بها.

واضاف الخشت أن عدد حالات الغش بين الطلاب والتى رصدتها غرفة متابعة أعمال الإمتحانات، كانت قليلة ولم تتعد 300 حالة حتى الآن، مشيراً إلي أن عدد الطلاب الذين أدوا ‘امتحانات الترم الثانى بجميع  كليات الجامعة بلغوا 169 الف طالب وطالبة فى مختلف المراحل الدراسية. كما لفت نائب رئيس جامعة القاهرة، إلى وجود 23 حالة مرضية بين الطلاب أدت الامتحان بمستشفي الطلبة وفقا لتقرير اللجنة الطبية ، وكذلك أدى 17 طالباً محبوسا إمتحانهم بمقار السجن.

وأشار الخشت إلى أن الشكاوي التي تمت خلال الامتحانات، شملت 4 مواد ، تم معالجتها من قبل لجان الممتحنين وحل المشكلة، وهى تتعلق بصعوبة المادة .

وفى سياق متصل، انهت بعض الكليات إمتحاناتها، وهى كليات الآداب، والآثار، والاعلام، والحاسبات، والتمريض. ومن المقرر أن تنتهى الإمتحانات يوم 24 يونية الجارى.



أخر الاخبار

فريقي بحثي بجامعة القاهرة يقدم روشتة للقطاع السياحي لتفادي آثار كورونا‎
رئيس جامعة القاهرة: لن يسمح بدخول الجامعة بدون كمامات اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل‎
انتهاء فترة الحجر الصحي بجامعة القاهرة ل 16 فوجًا من العائدين من الخارج‎
371 متسابقا فى "أفضل تلاوة للقرآن الكريم" بجامعة القاهرة للطلاب والأساتذة والعاملين من جميع الجامعات‎
د. الخشت يضع حجر أساس مسرح "دولت أبيض" بجامعة القاهرة بأحدث التقنيات العالمية‎


عودة

جامعة القاهرة - طلاب جامعة القاهرة يواصلون أداء امتحانات الترم الثاني وإعلان النتائج بحد أقصى منتصف يوليو المقبل
جامعة القاهرة - طلاب جامعة القاهرة يواصلون أداء امتحانات الترم الثاني وإعلان النتائج بحد أقصى منتصف يوليو المقبل