طلاب جامعة القاهرة يواصلون أداء امتحانات الترم الثاني وإعلان النتائج بحد أقصى منتصف يوليو المقبل


اكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة على ضرورة إعلان نتائج إمتحانات الترم الثانى بالكليات تباعآ وعقب إنتهاء الإمتحانات وبحد أقصى منتصف شهر يوليو المقبل، والنظر فى أي شكوي تتعلق بالامتحانات قبل إعلان النتائج. وشدد نصار ضرورة تفعيل جزاءات الغش أو الشروع فيه والتي أقرها مجلس الجامعة فى وقت سابق.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن إمتحانات الفصل الدراسي الثانى بكليات جامعة القاهرة فى هذا العام الدراسى، شهدت هدوءا تاما ولم تحدث أي أعمال تعوق سيرها وانتظمت في جميع اللجان بعد أن وفرت لها الجامعة كل المتطلبات الخاصة بها.

واضاف الخشت أن عدد حالات الغش بين الطلاب والتى رصدتها غرفة متابعة أعمال الإمتحانات، كانت قليلة ولم تتعد 300 حالة حتى الآن، مشيراً إلي أن عدد الطلاب الذين أدوا ‘امتحانات الترم الثانى بجميع  كليات الجامعة بلغوا 169 الف طالب وطالبة فى مختلف المراحل الدراسية. كما لفت نائب رئيس جامعة القاهرة، إلى وجود 23 حالة مرضية بين الطلاب أدت الامتحان بمستشفي الطلبة وفقا لتقرير اللجنة الطبية ، وكذلك أدى 17 طالباً محبوسا إمتحانهم بمقار السجن.

وأشار الخشت إلى أن الشكاوي التي تمت خلال الامتحانات، شملت 4 مواد ، تم معالجتها من قبل لجان الممتحنين وحل المشكلة، وهى تتعلق بصعوبة المادة .

وفى سياق متصل، انهت بعض الكليات إمتحاناتها، وهى كليات الآداب، والآثار، والاعلام، والحاسبات، والتمريض. ومن المقرر أن تنتهى الإمتحانات يوم 24 يونية الجارى.



أخر الاخبار

مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية
د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎


عودة

جامعة القاهرة - طلاب جامعة القاهرة يواصلون أداء امتحانات الترم الثاني وإعلان النتائج بحد أقصى منتصف يوليو المقبل
جامعة القاهرة - طلاب جامعة القاهرة يواصلون أداء امتحانات الترم الثاني وإعلان النتائج بحد أقصى منتصف يوليو المقبل