جامعة القاهرة تصدر عدداً خاصا من مجلة الجامعة لتوثيق تجربة الاصلاح الشامل


أصدرت جامعة القاهرة عددا خاصا من مجلة (الجامعة) يوثق لتجربة الإصلاح الشامل التي خاضتها الجامعة خلال السنوات الأربع الماضية من رئاسة الدكتور جابر جاد نصار لها. يشتمل العدد الجديد (وهو عدد مزدوج عن شهري مايو ويونيو) على 134 صفحة توثق لكافة ملفات الإصلاح بالجامعة . ويبدأ بحوار مع الدكتور جابر نصار يتحدث فيه عن ملامح تجربته، ثم ينتقل إلى ملف الإصلاح المالي والاداري ومحاربة الفساد ما أدى الي توفير مليارات الجنيهات استغلت في إنجاز العديد من أعمال التطوير داخل الجامعة، ويعالج العدد أيضا تجربة الإصلاح التعليمي والبحثي والتي أدت تقدم جامعة القاهرة في التصنيفات العالمية، والتطويرات الكبيرة التي قامت بها إدارة الجامعة على مستوى المستشفيات، وخصوصا مستشفى قصر العيني ومستشفى ابو الريش.

وأفرد العدد مساحة كبيرة لتجربة الجامعة في محاربة الإرهاب والتطرف عبر أدوات الفكر والفن، وكيف استطاعت مواجهة التطرف بنشر الفكر المستنير من خلال حزمة من الانشطة الثقافية المتميزة، وإفساح المجال للفن الراقي الذي تفاعل معه طلاب جامعة القاهرة.

مجلة الجامعة مجلة شهرية منتظمة كانت متوقفة عن الصدور قبل خمس سنوات من تولي الدكتور جابر نصار رئاسة الجامعة حتى قرر إعادة إصدارها ورئاسة مجلس إدارتها، وتصدر بشكل منتظم منذ ذلك الحين.



أخر الاخبار

د. الخشت يضع حجر أساس مسرح "دولت أبيض" بجامعة القاهرة بأحدث التقنيات العالمية‎
رئيس الجمهورية يكرم شهيد فيروس كورونا د. هشام الساكت وكيل كلية طب قصر العيني‎
مصحف وسجادة صلاة وشاشات تليفزيون وغلايات مياه ولعب اطفال وخدمات دليفري واتصالات مجانية بالأهل .. خدمات قدمتها جامعة القاهرة للعائدين من الخارج‎
جامعة القاهرة تستضيف 537 من طلابها الوافدين بالمدن الجامعية بعد تعليق الدراسة وتوقف حركة الطيران‎
عميدة قصر العيني تنفي صحة إجراء تحاليل فيروس كورونا بالمنازل‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تصدر عدداً خاصا من مجلة الجامعة لتوثيق تجربة الاصلاح الشامل
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تصدر عدداً خاصا من مجلة الجامعة لتوثيق تجربة الاصلاح الشامل