رئيس جامعة القاهرة يستقبل المستشار الثقافي السعودي بالقاهرة ويبحثان أوجه التعاون المشترك


استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بمكتبه صباح اليوم الأربعاء 30 أغسطس الجاري،  الدكتور خالد النامي المستشار الثقافي بالسفارة السعودية بالقاهرة والوفد المرافق له، وقدم النامي التهنئة لرئيس جامعة القاهرة بمناسبة تولية المنصب. وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين جامعة القاهرة والجامعات السعودية .

وأكد رئيس جامعة القاهرة والمستشار الثقافي السعودي علي ضرورة دعم التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات السعودية في المجالات التعليمية المختلفة وبخاصة فيما يتعلق بتبادل الأساتذة والطلاب .

واتفق الجانبان علي زيادة أعداد الطلاب الوافدين السعوديين في جامعة القاهرة وبخاصة في البرامج الدراسية المتميزة .

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن هناك علاقات تعليمية متميزة تربط بين جامعة القاهرة والجامعات السعودية في المجالات التعليمية المختلفة، مشيراً إلي ضرورة تنمية تلك العلاقات علي المستوي القريب وإجتذاب الطلاب السعوديين للدراسة بكليات جامعة القاهرة .

ومن جانبه، قال الدكتور خالد النامي المستشار الثقافي بالسفارة السعودية بالقاهرة ، أن السعودية تكن كل الحب لمصر وشعبها، والدولتان تربطهما علاقات وثيقة، مضيفاً : " نأمل في زيادة التعاون التعليمي والثقافي مع جامعة القاهرة التي تعد من أعرق الجامعات في الشرق الأوسط و تقدم برامج تعليمية علي أعلي مستوي وتملك تنافسية مع الجامعات العالمية الكبري "



أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يهنئ الدكتور أحمد طه لتوليه رئاسة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية‎‎
دورة تدريبية لتحضير وتوصيف المواد النانومترية ومتراكباتها في مجالات الترميم والصيانة للطلاب والخريجين في إجازة منتصف العام الدراسي‎‎
طلاب جامعة القاهرة في زيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب‎‎
إعلان نتائج امتحانات كليات الهندسة والآثار والتربية للطفولة المبكرة والعلاج الطبيعى بجامعة القاهرة‎‎
د. الخشت خلال لقائه بسفير بيرو بالقاهرة: الانفتاح على الثقافات والمعارف الأخرى والاستفادة من التجارب الدولية أحد مسارات جامعة القاهرة فى تطوير العملية التعليمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يستقبل المستشار الثقافي السعودي بالقاهرة ويبحثان أوجه التعاون المشترك
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يستقبل المستشار الثقافي السعودي بالقاهرة ويبحثان أوجه التعاون المشترك