رئيس جامعة القاهرة يفتتح فعاليات أسبوع التوعية للطلاب الجدد ويؤكد من حق الطالب التعبير عن رأيه دون إنتهاك خصوصية الآخرين


أفتتح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الأحد 17 سبتمبر الجاري فعاليات أسبوع التوعية للطلاب الجدد، بحضور اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة وعمداء الكليات والأساتذة، والذي تقام فعالياته على مدار ٥ أيام، ويستهدف تعريف الطلاب الجدد بجامعتهم وتاريخها ومرافقها والمشاريع الإجتماعية والخدمية بها، والأماكن المهمة له فى الجامعة، وإحاطته بتفاصيل مجتمعه الجديد، والتعرف على زملائه الجدد، وكذلك الطلبة القدامى الذين يشاركون فى استقباله.

وقال الخشت، في كلمته الإفتتاحية، أن الجامعة أنهت كافة الإستعدادات لإستقبال الطلاب في العام الجامعي الجديد 2017/2018، والتي بدأت بالكشف الطبي ومشاركة مجموعة من الطلاب القدامي لإستقبال الطلبة الجدد، مشيرا إلي أن جامعة القاهرة استقبلت هذا العام نحو 31 ألف طالب وطالبة جدد.

وهنأ رئيس جامعة القاهرة الطلاب الجدد بإلتحاقهم بجامعة القاهرة، مشيرا إالي أن جامعة القاهرة تعد من أعرق الجامعات وأهمها في الشرق الأوسط، وترتبط بدور قوي في تاريخ مصر. وأضاف الخشت أن جامعة القاهرة، هي جامعة لكل المصريين بدون تمييز سواء علي أساس الدين أو العرق  أو المادة، مؤكدا أن جميع الطلاب متساوون في الحقوق والواجبات.

وأكد رئيس جامعة القاهرة علي حق الطالب في التعبير عن رأيه دون إنتهاك خصوصية الآخرين. وقال أن الحرية إلتزام ومسئولية وإحترام القوانين بشكل منظم، حيث يوجد فرق بين الحرية والفوضي والتي تعد العنصر الفارق بين الدول.

ولفت الخشت إلي أن هدف جامعة القاهرة، هي أن تتحول إلي جامعة من الجيل الثالث تقوم علي استغلال العلوم من أجل المجتمع وتخريج شباب يمتلك القدرة علي الفهم والتحليل والتفكير الناقد والمقارنة والقدرة علي إيجاد البدائل لحل المشكلات.

ودعا الخشت طلاب جامعة القاهرة الي الخروج من الدائرة المغلقة والمثابرة وتكرار المحاولة للوصول لأهدافهم وأن يفتحوا لأنفسهم مسارات جديدة.

وقال اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة في كلمته، أن جامعة القاهرة تعد أعرق وأكبر الجامعات المصرية والعربية، حيث تخرج فيها رواد ونابغين في كافة المجالات. ودعا طلبة الجامعة إلي التحلي بروح المثابرة وبذل أقصي جهد في محراب العلم، كما أكد المحافظ، علي ضرورة مساهمة الطلبة مع الأساتذة والقائمين علي العمل داخل الجامعة للإرتقاء بالجامعة ووضعها علي طريق المنافسة مع الجامعات العالمية.

وأشار محافظ الجيزة إلي التعاون القائم بين جامعة القاهرة ومحافظة الجيزة في مجال تقديم العديد من الخدمات المتنوعة المتبادلة لمصلحة الجامعة والمحافظة.

ورحبت الدكتورة هبة نصار نائب رئيس رابطة خريجي جامعة القاهرة بالطلبة الجدد، وقالت ان جامعة القاهرة هي الجامعة الأم وقلب مصر النابض وسبيل التقدم والتطور في المجتمع، ودعمت الحركات الشعبية والأهلية في المجتمع وتبنت تعليم المرأة. وقالت هبة نصار أن رابطة خريجي جامعة القاهرة تهدف الي تحقيق الترابط والتواصل والتفاعل بين خريجي جامعة القاهرة والمشاركة في المشروعات الهامة في المجتمع، وأشارت هبة نصار إالي أن الرابطة تقوم بدعم البنية المؤسسية والمجتمعية.

وفي سياق متصل، افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة معرض الفنون التشكيلية لطلاب الجامعة، وتتواصل فاعليات أسبوع التوعية للطلاب الجدد حتي يوم الأربعاء، بعرض مواد فيلمية عن الجامعة ومراكزها ووحداتها، إلي جانب أنشطة فنية ومسرحية، ومحاضرات للتوعية بمخاطر التدخين، وخصوصية تناول المعلومات عبر وسائل التواصل الإجتماعي، إلي جانب مسابقات رياضية بين الطلاب بملاعب الجامعة.



 



أخر الاخبار

جولة تفقدية لرئيس جامعة القاهرة لمتابعة جولة الإعادة بالانتخابات الطلابية بالكليات‎
جامعة القاهرة: تجديد 3 شهادات أيزو في الجودة لمركز تنمية القدرات‎
زاهي حواس في جامعة القاهرة للحديث عن الملك الشاب "توت عنخ آمون"‎
جامعة القاهرة تحتفل باليوم الثقافي الصيني‎
د.الخشت: حان الوقت للإرتقاء بالذوق الفني و مغادرة التدني في الوجدان العام ‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يفتتح فعاليات أسبوع التوعية للطلاب الجدد ويؤكد من حق الطالب التعبير عن رأيه دون إنتهاك خصوصية الآخرين
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يفتتح فعاليات أسبوع التوعية للطلاب الجدد ويؤكد من حق الطالب التعبير عن رأيه دون إنتهاك خصوصية الآخرين