الخشت يكافئ موظفًا بالجامعة رفض رشوة


 كرم الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الموظف حسن محمد حسن، أمين مخزن بمركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح واستقبله بمكتبه، وذلك لرفضه قبول رشوة مالية قدرها 50 ألف جنيه من أحد الموردين، مقابل إستلام أحبار مقلدة وغير أصلية لمركز التعليم المفتوح بالجامعة، غير الأحبار المطابقة للمواصفات والمتفق عليها مع المورد بقيمة 800 ألف جنيه.


وكان الموظف قد أبلغ رئيس جامعة القاهرة بالواقعة، والذي قام بدوره بإبلاغ الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات، حيث أعدت الرقابة الإدارية كمينًا تم خلاله، ضبط المورد متلبسًا بمحاولة تقديم الرشوة للموظف.

وقدم الخشت الشكر لجهاز الرقابة الإدارية لتعاونه في تلك القضية. وأعرب عن تقديره لموظف جامعة القاهرة، لنزاهته ورفضه الرشوة والحفاظ على المال العام للجامعة. وقرر رئيس جامعة القاهرة منحه مكافأة قدرها 10 آلاف جنيه، وهي تمثل نسبة 20% من مبلغ الرشوة الذي رفضه الموظف، كما سلمه درع الجامعة بمكتبه.

وقال الخشت أن موظف جامعة القاهرة ضرب مثالاً يحتذي به في الأخلاق والنزاهة وقدم دليلاً علي ما يتمتع به العاملون بجامعة القاهرة من أخلاق حميدة وحرصهم علي الحفاظ علي المال العام ومكافحة الفساد.


أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - الخشت يكافئ موظفًا بالجامعة رفض رشوة
جامعة القاهرة - الخشت يكافئ موظفًا بالجامعة رفض رشوة