الخشت: مركز النانوتكنولوجي بجامعة القاهرة له دور فعال في تطوير الصناعة وخدمة الإقتصاد


 أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة علي أهمية الدور الذي يقوم به المركز المصري لعلوم النانوتكنولوجي بجامعة القاهرة ، والذي يعد أول مركز من نوعه في المنطقة العربية، وذلك فى إعداد كوادر بشرية مدربة وعلي درجة عالية من الكفاءة وجيل من الباحثين المتخصصين في مجال إستخدامات النانوتكنولوجى وتطبيقاته فى الصناعة.


 جاء ذلك ، خلال اجتماعه اليوم، مع  أساتذة المركز، بحضور الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال الخشت، أن المركز له دور فعال في عمل المشروعات البحثية التطبيقية التي تخدم تطوير الصناعة وتحسين الإنتاج، إلى جانب إستخدامات النانوتكنولوجي في التطبيقات الطبية والبيولوجية، بما يعود بالفائدة علي المجتمع . وأشار الي ضرورة إيجاد طرق جديدة لتسويق أجهزة مركز النانوتكنولوجي لتستفيد منها جهات بحثية مختلفة بالدولة مقابل عائد مادي للجامعة ليسهم فى نطويرالعملية التعليمية والبحث العلمي بالجامعة، حيث يمتلك المركز العديد من الأجهزة ومعامل متطورة تستخدم في البحث العلمي، ومنها وجود معمل كامل للخلايا الشمسية يضم أحدث أجهزة قياس كفاءة الخلايا الشمسية.

يشار الي أن المركز المصري لعلوم النانوتكنولوجي بجامعة القاهرة يعمل حالياً علي الإستفادة من الأبحاث العلمية وتطبيقاتها لعلاج السرطان، وانتاج خلايا ألواح الطاقة الشمسية، وتنقية المياة. ويضم ثلاث معامل متخصصة في علوم النانو وباحثين متخصصين في الفيزياء والكيمياء والكيمياء الحيوية، كما وقع بروتوكولات تعاون مع المركز القومي للبحوث وجامعة النيل لعمل مشاريع بحثية مشتركة.


أخر الاخبار

جولة تفقدية لرئيس جامعة القاهرة لمتابعة جولة الإعادة بالانتخابات الطلابية بالكليات‎
جامعة القاهرة: تجديد 3 شهادات أيزو في الجودة لمركز تنمية القدرات‎
زاهي حواس في جامعة القاهرة للحديث عن الملك الشاب "توت عنخ آمون"‎
جامعة القاهرة تحتفل باليوم الثقافي الصيني‎
د.الخشت: حان الوقت للإرتقاء بالذوق الفني و مغادرة التدني في الوجدان العام ‎


عودة

جامعة القاهرة - الخشت: مركز النانوتكنولوجي بجامعة القاهرة له دور فعال في تطوير الصناعة وخدمة الإقتصاد
جامعة القاهرة - الخشت: مركز النانوتكنولوجي بجامعة القاهرة له دور فعال في تطوير الصناعة وخدمة الإقتصاد