حاكم الشارقة يزور كلية الزراعة بجامعة القاهرة ويهدي الكلية 5 أتوبيسات لنقل الطلاب لأماكن التدريب


 الخشت: الشيخ القاسمي حاكم مثقف وصاحب إسهامات متميزة في التعليم والثقافة في المنطقة العربية والعالم


زار الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر الجاري، كلية الزراعة بجامعة القاهرة، والتقي بمجلس كلية الزراعة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، بحضورالدكتور سعيد ضو نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نائباً عن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت المتواجد بشرم الشيخ للمشاركة بمنتدي شباب العالم، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة والسفير محمد العرابي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والدكتور عز الدين أبوستيت نائب رئيس الجامعة الأسبق.

وقال الشيخ سلطان القاسمي، أنه تعلم من كلية الزراعة وتعلم من مصر، كما تعلم ماهو أعظم من ذلك، وهو محبة المصريين، مشيراً إلي أن كلية الزراعة هي كلية الدنيا، حيث تعلم فيها فسيولوجيا النبات والحيوان والحشرات، ويتخرج منها الإنسان بأفق واسع .

وأكد الشيخ القاسمي، في كلمته علي هامش زيارته لكلية الزراعة بجامعة القاهرة، أنه لايتأخر عن مصر التي يعتز بها كثيراً قائلاً : " أنه يري مصر من منظور آخر بداية من الحضارة الفرعونية ومابها من عظمة وعلم وفهم "، مضيفاً أن مصر فيها علم وحياة ودين وكل شئ .

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، في كلمته التي القاها نيابة عنه الدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الشيخ سلطان القاسمي محبوب من كل المصريين، وهو حاكم مثقف وجعل من إمارته عاصمة للثقافة في الوطن العربي، بالإضافة إلي أنه قدم خدمات إجتماعية وثقافية عديدة للشعوب العربية، إلي جانب أهتمامات الشيخ القاسمي بتأسيس وتشييد المراكز البحثية والمؤسسات التعليمية، وهو الحاكم المستنير والشخصية الإنسانية الداعمة للثقافة والفنون.

وأشار الخشت، إلي تبرع القاسمي بالأمس بمبلغ 160 مليون جنيه للمعهد القومي للأورام ، إلي جانب تبرعاته للجامعة في إنشاء المكتبة المركزية، والمعامل البحثية بكلية الزراعة وغيرها من الخدمات التي قدمها لجامعة القاهرة.

وأعرب الخشت عن تقدير جامعة القاهرة البالغ وإعتزازها بأحد خريجها، وهو الشيخ سلطان القاسمي صاحب الأيادي البيضاء والإسهامات المتميزة في التعليم والثقافة في المنطقة العربية والعالم.   

وأعلن الدكتور هانى الشيمى عميد كلية الزاعة بجامعة القاهرة أن الشيح سلطان القاسمى، حاكم الشارقة، أهدي كلية الزراعة 5 أتوبيسات مخصصة لنقل الطلاب إلى مناطق التدريب وحقول التجارب، مضيفاً، أن القاسمي يعتبر كلية الزراعة هي بيته الثاني الذي دعمه كثيراً من خلال إنشاء صروح داخل المكان، مثل المكتبة الحالية بالكلية، و تطويرالمعامل البحثية، ودعمه صندوق التكافل الإجتماعي  للطلاب بالكلية.

يشار إلي  أن الدكتورالشيخ سلطان القاسمي حصل على البكالوريوس من كلية الزراعة بجامعة القاهرة عام 1971، ونال الدكتوراه الفخرية فى العلوم الاجتماعية من جامعة القاهرة فى مايو 2015، كما حصل على جائزة الأميرة فاطمة إسماعيل للعطاء، تقديرا وعرفانا بدورة في ودعمه الكبير لجامعة القاهرة وأهدافها ورسالتها .



أخر الاخبار

اعلان عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين/الحاصلات علي درجة الماجستير/الدكتوراه للتكليف بالعمل في القوات المسلحة
بالتعاون مع جامعة اوتراخت الهولندية .. جامعة القاهرة تنظم ورشة عمل عن أخلاقيات استخدام حيوانات التجارب‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد جامعة بوخارست لبحث سبل التعاون المشترك‎
جامعة القاهرة تسدل الستار على الانتخابات الطلابية‎
لأول مرة طالبة تفوز برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة‎


عودة

جامعة القاهرة - حاكم الشارقة يزور كلية الزراعة بجامعة القاهرة ويهدي الكلية 5 أتوبيسات لنقل الطلاب لأماكن التدريب
جامعة القاهرة - حاكم الشارقة يزور كلية الزراعة بجامعة القاهرة ويهدي الكلية 5 أتوبيسات لنقل الطلاب لأماكن التدريب